مصانع الحجر الهاشمي

0

مصنع الحجر الهاشمي شركة متخصصة في إنتاج الأحجار الطبيعية. يزودون عملائهم اليكو للديكو بالجودة والتنوع في منتجاتهم وخدماتهم.

تأسس مصنع الحجر الهاشمي عام 1979 ، وهو من أهم مصانع الحجر في الأردن ، وهو الوحيد الذي ديكورات داخلية ينتج الأحجار الطبيعية للأسواق المحلية والعالمية.

مصانع الحجر الهاشمي

تقع مصانع الحجر حجر هاشمي الهاشمي في شمال الأردن ، وتنتج مجموعة من الأحجار للأغراض التجارية والمنزلية. ينتج المصنع مجموعة من الأحجار لأغراض مختلفة منها:

– الرخام: هو أشهر أنواع الحجر التي ينتجها المصنع. يتم استخدامه في مجموعة واسعة من التطبيقات ، بما في ذلك الأرضيات وتكسية الجدران والأثاث.

– الجرانيت: الجرانيت نوع آخر من الأحجار التي ينتجها المصنع. يتم استخدامه عادةً كسطح عمل أو كمادة رصف على الممرات أو المسارات.

– الحجر الجيري: الحجر الجيري ليس شائعًا مثل الرخام أو الجرانيت ولكن يمكن استخدامه لإنشاء بعض قطع الأثاث الجميلة مثل الطاولات أو المكاتب.

– البازلت: يعتبر البازلت من أحدث أنواع الأحجار التي أدخلها المصنع في السنوات الأخيرة. لها خصائص مشابهة للجرانيت ولكن يمكن استخدامها أيضًا في الأعمال الخارجية مثل ممرات الرصف أو الأفنية لأنها تتحمل بشكل أفضل

تقع مصانع الحجر الهاشمي في منطقة ابو غريب غربي بغداد. ينتجون مجموعة متنوعة من الأحجار ، بما في ذلك الجرانيت والرخام.

يشمل إنتاج الحجر:

– رخام

– جرانيت

– ترافرتين

الحجر الهاشمي هو نوع من الجرانيت يستخرج من المملكة الأردنية الهاشمية. تم اكتشافه لأول مرة في عام 1906 واستخدم في العديد من الأغراض ، مثل البناء والديكور.

يناقش هذا القسم تاريخ الحجر الهاشمي واستخداماته وكيفية اقتلاعه. سيغطي القسم أيضًا بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة حول هذا النوع من الحجر.

حجر واجهات ابيض

أنشأت الدولة العثمانية مصانع الحجر الهاشمي في القرن التاسع عشر وكانت تستخدم في إنتاج أنواع مختلفة من الأحجار. تم استخدامها لإنتاج الحجر الجيري والرخام والجرانيت. تم تصدير الأحجار التي تنتجها هذه المصانع إلى أجزاء مختلفة من العالم.

تقع مصانع الحجر الهاشمي في وادٍ معروف بوادي الأحساء في الجهة الغربية من جبل لبنان. تم الاعتراف بهذا الوادي كموقع للتراث العالمي لليونسكو لأنه يقدم سجلاً جيولوجيًا لا مثيل له للعمليات التي شكلت سطح كوكبنا على مدى ملايين السنين. أشهر ما يميز هذا الموقع هو مجموعته الغنية من الأحافير من فترات عديدة في تاريخ الأرض.

تم إنشاء مصانع الحجر الهاشمي في أوائل القرن العشرين. تم استخراج الحجر من تلال البتراء الحمراء ثم قطعه وصقله في المصانع. بالإضافة إلى توريد الأحجار للبتراء ، قاموا أيضًا بتصدير مصر ولبنان وسوريا والعراق والمملكة العربية السعودية.

الحجر الهاشمي هو نوع من الحجر الجيري ذو مظهر مميز. في الماضي ، كان الحجر يستخدم في العديد من المباني في الأردن. ومع ذلك ، يوجد اليوم مصنعان فقط ينتجان هذا النوع من الحجر.

يقع المصنعان في العقبة وعمان. كلاهما يستخدم الطرق التقليدية لإنتاج الحجارة. يتم استخراج الأحجار من حفرة مكشوفة بالقرب من البحر الميت ثم نقلها إلى المصنع حيث يتم تقطيعها إلى ألواح ثم صقلها.

تبيع هذه المصانع أحجارها في جميع أنحاء الأردن وكذلك الأسواق الخارجية مثل المملكة العربية السعودية والكويت.

الحجر الهاشمي هو نوع من الحجارة التي يتم استخراجها في المملكة الأردنية الهاشمية في منطقة البتراء. تقع المحاجر الهاشمية في التلال المحيطة بالبتراء ، وهي موجودة منذ آلاف السنين. تم استخدام الحجارة لبناء العديد من المعالم التاريخية ، بما في ذلك الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى في القدس ، بالإضافة إلى العديد من المعالم الأخرى في جميع أنحاء الأردن.

الحجر الهاشمي هو نوع من الحجر الجيري يتم استخراجه بالقرب من البتراء في الأردن. تم استخدام هذه الحجارة لبناء العديد من المعالم التاريخية في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك جبل الهيكل والمسجد الأقصى في القدس.

المملكة الأردنية هي دولة في الشرق الأوسط يبلغ عدد سكانها حوالي 9.5 مليون نسمة. العاصمة وأكبر مدينة هي عمان. هناك أربعة مصانع حجر رئيسية في الأردن ، اثنان منها في العاصمة عمان.

تأسست مصانع الحجر الأردني الهاشمي (JHFS) كمشروع مشترك بين الحكومة الأردنية ومجموعة AGC Construction Materials Group من اليابان في عام 1987 لإنتاج الأحجار الطبيعية لمشاريع البنية التحتية في الأردن. تقوم الشركة منذ أكثر من 30 عامًا بإنتاج أحجار عالية الجودة تلبي المعايير الدولية.

تمتلك الشركة أربعة مصانع: اثنان في منطقة الشقبه الصناعية بالقرب من عمان ، وواحد في الجهراء ، وواحد في العجوز بالقرب من مدينة الزرقاء التي تبعد حوالي 50 كيلومترا شمال عمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.