وظائف شركات صيانة السيارات في السعودية

0

وظائف شركات صيانة السيارات، تتكون السيارة من مئات الأجزاء الميكانيكية المختلفة، ولكل منها عمر محدد وستتوقف بعدها السيارة فجأة، لذا فإن الشغل الشاغل لجميع مالكي السيارات هو الحفاظ على سيارتهم من أجل ضمان أداء أفضل في جميع الأوقات، و نستعرض أهم المعلومات الخاصة بصيانة السيارات في السعودية، مع ذكر أبرز مراكز الصيانة، في جميع أنحاء المملكة.

شاهد ايضا: التأمين الصحي ومميزاته للأفراد

شركة صيانة سيارات
شركة صيانة سيارات

وظائف شركات صيانة السيارات

يترك معظم مالكي السيارات الجديدة أعمال الصيانة الدورية لوكيل سياراتهم، لكن هذا يستغرق عدة أشهر للوصول إلى الفترة التي تتراوح بين 5-10 آلاف كيلومتر حتى تقوم الشركة بالصيانة.

ومع ذلك، هناك صيانة يومية وأسبوعية وشهرية يجب على من يركب السيارات لمسافات طويلة القيام بها لضمان جودة عمل كل جزء في السيارة، وعليه يجب الاهتمام بهذه الأمور للحفاظ على السيارة الدورية بنفسك، والأشياء التي يجب الانتباه إليها هي كالتالي:

من الضروري فحص منسوب الماء في خزان سائل تبريد محرك السيارة، خاصة خلال أشهر الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، لأن انخفاض منسوب المياه يؤثر على درجة حرارة محرك السيارة مما يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل.

عند غسل السيارة، تجنب استخدام منظفات الغسيل المنزلية لأنها ستؤدي في النهاية إلى إتلاف جسم السيارة، لذا أحضر مسحوقًا خاصًا بالسيارة.

لا تتجاهل وجود مشكلة في مصابيح التنبيه في السيارة، فهي تتعلق بمشاكل معينة لا يمكن تجاهلها، خاصة إذا كانت سيارتك جديدة.

شاهد ايضا: تأمين السفر وكيفية الحصول عليه

إليك وظائف شركات صيانة السيارات:

أفضل مراكز صيانة السيارات في المملكة

يوجد في المملكة العديد من مراكز الصيانة المختلفة سواء كانت تابعة للوكالة أو خاصة وتهتم بالصيانة الشاملة للسيارة وكذلك إصلاح أي أعطال.

هناك العديد من المراكز البارزة في المملكة، منها:

  • ورشة عمل لصيانة السيارات

تقع في الدمام وتحديداً في حي الخضرية.

  • مركز الماس الأمريكي التخصصي لصيانة السيارات

يقع المركز في حي الجوهرة بمدينة جدة.

  • وسيط

هو مركز متخصص لجميع أنواع صيانة السيارات، ويقع في مدينة جدة.

  • مراكز الوعلان لخدمة السيارات

من أشهر مراكز صيانة السيارات في مدينة الرياض.

شاهد ايضا: تأمين السيارات وما هي مميزاته

وظائف شركات صيانة السيارات
وظائف شركات صيانة السيارات

تطبيقات صيانة السيارات

هذا بالإضافة إلى تطبيقات صيانة السيارات، حيث أصبحت عملية الحصول على الخدمات المتعلقة بالسيارات، سواء خدمات الهاتف المحمول أو الوصول إلى أقرب مركز صيانة، أسهل.

 أبرز التطبيقات هي:

  • تطبيق مرني

هو تطبيق للمساعدة على الطريق يقدم العديد من الخدمات مثل نقل السيارات المعطلة، إعادة شحن البطارية أو تغييرها، تعبئة البنزين، إصلاح وتغيير الإطارات، وتطبيق صيانة السيارة متاح على مدار 24 ساعة في اليوم.

  • تطبيق ازهلها

هو تطبيق لخدمة إصلاح السيارات والعناية بها، وتشمل خدمات إزهلها: إصلاح البطاريات وشحنها، وورشة عمل متنقلة متكاملة، وتغيير الزيت، وإصلاح الإطارات، وحلول مفاتيح السيارة، وأسطح نقل السيارات، وفحص الكمبيوتر، وغسيل السيارات، وتعبئة الوقود د، وغيرها. 

نصائح لصيانة السيارات في فصل الصيف

تتسبب درجات الحرارة في الصيف في زيادة سخونة المركبات، كما يمكن أن تؤدي القيادة الثقيلة والرحلات الطويلة إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.

 لهذا السبب، خلال أيام الصيف الحارة والرحلات الطويلة، تتطلب أنظمة المحرك فحوصات شاملة، مثل فحص زيت تشحيم المحرك، استبدل فلتر الزيت وقم بتغيير الزيت إذا تحول الزيت إلى اللون الداكن أو تراكم الكثير من الأوساخ والشوائب.

قبل أي رحلة، تأكد من فحص ضغط الهواء في جميع الإطارات، حيث تمنع الإطارات المنفوخة بشكل صحيح مشاكل انخفاض ضغط الإطارات أو انفجار الإطارات وتمزقها، كما يسمح ضغط الإطارات الصحيح للسائق بالسفر لمسافات طويلة مع استخدام وقود أقل.

إليك: شركات صيانة المصاعد في المملكة

وظائف شركات صيانة السيارات

من خلال السطور السابقة تجد كل ما يخص وظائف شركات صيانة السيارات في المملكة، بالإضافة إلى بعض النصائح للحفاظ على سيارتك بلا أعطال لأطول وقت ممكن.

المصادر:

kbb

bridgestonetire

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.