مقابر للبيع بطريق الفيوم

0

المقابر والاحواش والالحاد هي أماكن يسعِ جميع الناس للحصول عليها رغبتًا في الدفن بها عند فور موته لكي يجد مكان يتم دفنه به والحفاظ على جثمانه، لذلك ما يشغل بال الكثيرين من الناس هي اقتناء مقبرة تكون ذو مساحة مناسبة ومكان به حراسة ومتوفر فيه جميع الخدمات التي سوف يحتاجها المشتري أو أهل المتوفى أو حتى المتوفي عند موته، لأن من حسن آداب التعامل في الإسلام مع المتوفي هو التعجيل في دفنه ولكن هناك أوقات قد ينهي عنها النبي محمد صل الله عليه وسلم ومن أهم هذه الأوقات مدافن الوفاء والامل المنهي عنها أن يتم فيها دفن المتوفي هو الليل وهذا يرجع لأسباب عدة.

مكان مقابر الفيوم المعروضة للبيع

تم عرض قطع أرض من قبل الدولة لبناء المقابر والاحواش مدافن الوفاء والامل مدينة نصر والالحاد عليها لكي يتمكنوا أهالي منطقة ومحافظة الفيوم بأكملها إيجاد مكان لدفن موتاهم آمن وقريب منهم وذلك المكان هو طريق الفيوم.

حيث توجد الأراضي الخاصة ببناء المقابر في طريق الفيوم العام ذو عنوان مقابر الوفاء والامل بمدينة نصر موقع متميز مُحاط بالزرع والأشجار التي تضفي روح عصرية على المكان وتجعله يتسم بالونس والطمأنينة.

مساحات المقابر والاحواش في طريق الفيوم

الكثير من المشترين يشغل بالهم مساحة المقبرة خاصتًا من يريد شراء مقبرة عائلية لكل العيلة لذلك تم توفير المقابر ذات العيون فقط والمقابر ذات العيون والاحواش مع اختلاف كبير في المساحات الخاصة بها.

حيث تبدأ مساحة المقبرة كليًا بـ20 متر مربع، وتوجد مساحة أخري وهي الأكثر طلبًا من عامة الناس تكون ذات مساحة 40 متر مربع، ويوجد مقابر واحواش ذات مساحات واسعة تصل إلي 80 متى مربع.

تشطيب مقابر طريق الفيوم

تتسم تشطيبات مقابر واحواش طريق الفيوم بالجودة العالية حيث يتم الإتقان في عملها والتفاني بها لكي لا تهبط أو تنغلق كليا بعد مرور السنين والأزمان.

فبناء المقبرة لا يقل أهمية عن بناء البيوت والعمارات والأبراج فكل منهم يحتاج إلي تفاني في العمل وإتقانه لتفادي أي مشكلات قد تواجه المشتري فيما بعد.

حيث وقوع المقبرة يؤدي إلي فتحها وبنائها مرة ثانية مما يستدعي تدخل من الحكومة للتأكد من عدم وجود جثث بها أو غير ذلك مما يستدعي الوقت.

بجانب وجود مظلات وأماكن لجلوس الزوار داخل المقابر لكي تكون المقبرة مجهزة بكل ما يحتاجه المشتري وبكل ما سوف يحتاجوا أهل المتوفي.

هل مقابر طريق الفيوم محمية من العوامل الجوية

بالتأكيد تم تأسيس مقابر واحواش طريق الفيوم بشكل يحافظ عليها من العوامل الجوية المتقلبة بين الشتاء ونزول الأمطار والصيف والخريف والربيع.

حيث تم تزويد أراضي المقابر بمزراب لكي يسرب ويتخلص من مياه الأمطار ويعتبر المزراب هو طريق لتسريب المياه للحفاظ على بُني المقابر والاحواش.

هل يوجد نظام تقسيط في مقابر طريق الفيوم

بالتأكيد ما يشغل تفكير اي مشتري هو هل هذه المقابر والاحواش يوجد بها نظام تقسيط لكي يتم الحصول عليها أم لا، ولكن نظرًا لسرعة بيع المقابر والاحواش ورخص ثمنها لا يوجد نظام تقسيط لهذه المقابر.

ولكن قد يوجد في مقابر أخرى في أماكن أخري حتي لا يذهب الأمل في من يرغب في اقتناء مقبرة أو حوش بالتقسيط.

وفي نهاية هذه المقالة يجب على القارئ أن يعرف مكان مقابر الفيوم وكيفية الحصول عليها وأنها تستند على أوراق رسمية موثقة من الشهر العقاري لكي يضمن المشتري حقه ويتأكد من ملكيته للمقبرة دون عمليات النصب والتزوير التي قد تحدث من قبل الآخرين، وكل ذلك بجانب اختلاف مساحات وتشطيبات المقابر وتوفير حراس للمكان وتُربي لدفن الموتى.

akdn

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.