شركات صيانة المكيفات و أهم خدماتها

Air conditioner maintenance companies and their most important services

0

شركات صيانة المكيفات، يجب الاهتمام بعملية صيانة التكييف، لأن التكييف من أهم المعدات في المنزل، في فصل الصيف، نظرًا لوجود العديد من أنواع المكيفات، ويجب التعامل مع كل نوع بالطريقة الصحيحة، حتى نحصل على أفضل نظام تبريد  للمنزل، كما يجب علينا أيضًا التحكم في درجة الحرارة في هذه المنازل، مما سيساعد في تقليل استهلاك الكهرباء.

 الشركة الأفضل في خدمات صيانة الأجهزة
الشركة الأفضل في خدمات صيانة الأجهزة

خدمات شركات صيانة المكيفات

تهتم شركات صيانة المكيفات بوجود فريق كامل ومدرب جيدًا من عمال صيانة أجهزة التكييف. 

يجب أن يكون لكل مكيف هواء طريقة صيانة خاصة حسب نوع المكيف. 

هناك العديد من العوامل الأخرى، حيث أن هناك العديد من الميزات التي تجعل التكييف مختلفًا عن المكيفات الأخرى. 

علاوة على ذلك، يجب أن يكون لدى شركات صيانة المكيفات خدمة الكشف المناسب عن الإخفاقات.

يجب أن تشمل الصيانة عدة خطوات، حيث يجب تنظيف التكييف قبل بدء عملية التنظيف.

 خاصة خلال الفترات الموسمية والتغيرات في الطقس.

 إذا تم إيقاف تشغيل مكيف الهواء لفترة طويلة، فيجب علينا أيضًا تنظيف مكيف الهواء باستمرار.

حيث  يساعد هذا على حماية مكيف الهواء وإطالة عمره.

 

بعض النقاط الهامة التي يجب مراعاتها عند صيانة المكيف

هناك حالات لسوء أنظمة التكييف تمت متابعتها من قبل شركات صيانة المكيفات، في كثير من الحالات، تحفز هذه الأنظمة نمو البكتيريا وتزيد من انتشار الكائنات الحية الدقيقة،  وتنشر هذه البكتيريا الأمراض والفيروسات في الهواء مسببة العديد من الأمراض، لذلك  يجب الحفاظ على نظافة التكييف وفلتر الهواء لتجنب هذه المخاطر.

تحتوي مكيفات الهواء على وحدات معالجة الحرارة والرطوبة،  تساعد هذه الأجهزة في عملية تبريد وترطيب وتعقيم الهواء الخارج من المكيف، لذلك  غالبًا ما يتم استخدام مكيفات الهواء لتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة حيث تحتاجها أماكن مثل المستشفيات وغرف التمريض والعديد من الأماكن الأخرى التي تتطلب بيئة صحية.

 احرص على اختيار التكييف بعناية، حتى لا تندم عليه بعد شرائه، لأن اختيار التكييف الخاطئ سيؤثر على الصحة، وليس المال فقط من خلال الكائنات الحية الدقيقة والفيروسات التي تتواجد في التكييفات غير الفعالة، لذلك يجب اختيار مكيفات كاملة ذات نظام فعال لتنقية الهواء.

يجب علينا أيضًا اختيار مكيفات هواء تقلل من استهلاكنا اليومي للكهرباء والطاقة، حيث تعد أنظمة التبريد والتدفئة من أكثر التقنيات كثافة في استخدام الطاقة.

 خدمة صيانة تكييف 24 ساعة
خدمة صيانة تكييف 24 ساعة

أهم أعطال المكيفات

  • تسربات المياه الداخلية

يؤدي تراكم الطحالب أو الفطريات على انسداد المكثفات في الوحدة الداخلية لمكيف الهواء إلى تسرب المياه، وهذه المشكلة تتسبب في عودة الماء إلى داخل الأنبوب، وقد يتسرب الماء بسبب عطل في مضخة التكثيف، و ثم يتطلب الإصلاح استبداله بمضخة تكثيف أخرى.

  • تسرب المياه للخارج

عندما يكون التكييف يعمل بشكل معتاد في الأيام الحارة أو في الطقس البارد نتيجة تبريد الوحدة الداخلية وتجميد الماء فيها، والتسرب عند ذوبانه أمر طبيعي إذا كان التكييف يعمل باستمرار.

  • تسرب غاز التبريد

قد لا يعمل مكيف الهواء بشكل صحيح أو يبرد بشكل صحيح لأنه تم تزويده بغاز تبريد أقل مما هو مطلوب،

 أو بسبب تسرب غاز، ويفترض أن يقوم فني الصيانة أولاً بإصلاح أي تسرب لغاز التبريد، والمعروف أيضًا باسم غاز الفريون،

 و إجراء فحص وقائي للتأكد من عدم وجود تسرب بعد الإصلاح ثم توريد غاز التبريد حسب الكمية الدقيقة التي يحتاجها المكيف لكي يعمل بشكل جيد.

من خلال السطور السابقة تكون قد تعرفت على أهم الخدمات التي تقدمها شركات صيانة المكيفات، نأم أن يساعدك هذا في إيجاد الطريقة المناسبة لإصلاح المكيف الخاص بك.

المصادر:

airprofessionalsnj

servicechampions

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.