5 من أهم فوائد التين المجفف لصحة الجسم

0

هذا المقال يوضح لنا أهم فوائد التين المجفف التي يمكن أن يحصل عليها أي شخص يتناوله بقدر مناسب يوميًا، حيث أثبت فعاليته في الكثير من الحالات الصحية مثل تعزيز صحة القلب والجهاز الهضمي وغيرها من أجزاء الجسم، كما أنه يدخل في تركيب بعض الأدوية ومستحضرات العناية بالبشرة؛ لما به من عناصر غذائية عديدة ومفيدة تمنحه خصائص وقائية وعلاجية قوية التأثير، وذلك بناءً على دراسات علمية أجراها خبراء التغذية وتوصلوا إلى هذه النتائج، وسنتعرف على أهم فوائد التين المجفف بالعناوين التالية.

شاهد أيضاً: اشتراك فالكون وما هي أهم مميزاته

أهم 5 من فوائد التين المجفف

تتعدد الفوائد التي يمكن أن يجنيها الشخص من التين المجفف، حيث يميز التين المجفف قيمتة الغذائية المذهلة التي تأتي من عناصر غذائية عديدة وهامة للصحة، نوضحها كالتالي.

أ- فيتامينات مثل (فيتامين ك/فيتامين ب).

ب- معادن نافعة للجسم مثل (النحاس/البوتاسيوم/الماغنيسيوم).

ت- مجموعة من الألياف الغذائية.

هذه العناصر هي ما تمنح التين المجفف إمكانيته لتقديم هذا الكم من الفوائد الصحية للجسم، نوضح أهمها من خلال النقاط الآتية.

شاهد ايضا أعرف تفسير حلم الخطوبه في المنام للعزباء والرجل

1- دعم صحة القلب

5 من أهم فوائد التين المجفف لصحة الجسم
5 من أهم فوائد التين المجفف لصحة الجسم

توصلت الدراسات إلى أن تناول مستخلص التين المجفف بانتظام يساعد في التحكم بمستوى ضغط الدم، كما أنه يعمل على ضبط مستوى الكوليسترول الضار والنافع بالجسم، ويحسن من مقدار الدهون الثلاثية به، مما يعود بالتبعية على صحة الأوعية الدموية بالإيجاب، ويحد من فرص التعرض إلى أزمات قلبية؛ مما يوصى به مرضى القلب أو الأكثر عرضة للإصابة به.

 

2- التحسين من أداء الجهاز الهضمي

5 من أهم فوائد التين المجفف لصحة الجسم

لقد عُرف التين المجفف منذ القدم كعلاج فعال للمشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي، فمن خلال الألياف الغذائية المتوفرة به بنسبة كبيرة يساعد على خروج البراز بشكل أسهل، كما أنه يغذي البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء؛ مما يجعله من أهم الاختيارات التي يرشحها الأطباء لعلاج الإمساك وأعراضه، كما يُنصح به لذوي متلازمة القولون العصبي، فهو يخفف من آلامه والانتفاخ الناتج عنه والالتهابات التي قد تظهر به؛ مما يعزز من صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

3– الوقاية من الإصابة بمرض السرطان

أثبت التين المجفف فعاليته الوقائية من مرض السرطان بأنواعه خاصةً سرطانات الثدي والقولون والكبد؛ وذلك لما يحتوي على مادة اللاتكس الطبيعية، والتي تمنح التين خصائص مضادة للخلايا والأورام السرطانية؛ مما يوصى بتناوله بمعدل منتظم خلال النظام الغذائي اليومي.

4- التحكم في مستوى السكر بالدم

يُعزى إلى التين المجفف دور كبير في ضبط معدل السكر بالدم، فالأشخاص الحريصون على تناوله بالقدر المناسب لاحظوا انخفاضا باحتياج الجسم للأنسولين؛ مما يساهم في منع ارتفاع نسبة السكر بالدم أو التعرض لمضاعفات صحية خطرة؛ لذلك يوصي الأطباء جميع مرضى السكري أو المعرضين للإصابة به بتناول التين المجفف بالقدر المعتدل كوسيلة وقائية من أي مضاعفات.

5- الحفاظ على صحة الجلد

يدخل التين المجفف أيضًا في العقاقير الخاصة بعلاج التهابات الجلد ومستحضرات حماية البشرة من الأشعة الضارة؛ لما به من مضادات أكسدة تمنحه خصائص مضادة للالتهابات، حيث يُنصح الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد وحساسيته وظهور علامات الطفح باستخدام العقاقير التي تحتوي على مستخلص التين المجفف بانتظام.

فوائد التين المجفف

استعرضنا أهم خمسة نقاط توضح فوائد التين المجفف من خلال فقرات هذا المقال، كما ذكرنا العناصر الغذائية التي منحته إمكانية تقديم هذا الكم من الفوائد للأشخاص الذين يحرصون على استخدامه بالقدر المعتدل بأنظمتهم الغذائية، وذلك بناءًا على وصايا خبراء التغذية.

المصادر

bbcgoodfoodme

هيلث لاين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.