تعرف على أهم 8 أعشاب تساعد على التئام العظام

0

8 أعشاب تساعد على التئام العظام، يوجد العديد من العوامل المؤثرة علي التئام العظام ومن أهمها طبيعة الكسر وموقعه، وطريقة تثبيت الكسر، والعمليات البيولوجية داخل الجسم، والجدير بالذكر أنه يوجد مجموعة أعشاب تساعد على التئام العظام، ويمكن دمجها في نظامك الغذائي ليس فقط للمساعدة في التئام العظام بشكل أسرع فحسب، ولكن لتقوية عظامك لتجنب هشاشة العظام أو غيرها من مشاكل العظام التي يمكن أن تسبب التواءات وكسور، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم أعشاب تساعد على التئام العظام.

شاهد أيضاً: أعرف تفسير حلم الخطوبه في المنام للعزباء والرجل

8 أعشاب تساعد علي التئام العظام

 

يُمارس على نطاق واسع علاج العظام باستخدام النباتات، ومستخلصها كمادة علاجية جنبًا إلى جنب مع وجود جبيرة طبية أو بدون جبيرة.

8 أعشاب تساعد على التئام العظام

زهرة العطاس (Arnica)

8 أعشاب تساعد على التئام العظام

عباد الشمس غني بزهرة العطاس والتي يمكن أن تكون مفيدة في علاج الالتواء وكسر العظام، يساعد مسحوق زهرة العطاس الموجود بين البتلات في عملية الشفاء.

حيث يتم تخمير الفاكهة في شاي ساخن أو بارد ونحليه بالعسل، ويوصى باستخدام أزهاره لعلاج الارتجاج، والسقوط والكسور، وكذلك الالتهاب، والألم، والصدمات الجسدية والعاطفية وصدمات ما بعد الجراحة وإجهاد ما بعد الصدمة، ويمكن أن تقلل زهرة العطاس من التورم وضغط الأعصاب.

لا يحبذ استخدامه على الجروح التي حدثت لأنه سيسبب تهيج الجلد والأغشية المخاطية.

كومفري

8 أعشاب تساعد على التئام العظام

بالإضافة إلى المساعدة في التئام العظام، يتوفر كومفري وهو زهرة أرجوانية، في شكل حبوب والذي لديه القدرة على تخفيف الألم وتسريع عملية الشفاء في علاج العظام المكسورة.

يستخدم بشكل أساسي في الوقت الحاضر من قبل المعالجين بالأعشاب الصينية لتقليل الحمى، لكن الشعوب الأصلية في أمريكا الشمالية تستخدمه لعلاج العظام المكسورة وتخفيف التهاب المفاصل.

يُطلق على الكومفري تقليديًا اسم عشبة التريكو لأنها تسرع من عملية تجديد الخلايا، وبالتالي تحفز نمو العظام والأنسجة الرخوة.

تعرف على أعشاب اخرى تساعد على التئام الجرح

عشبة السذاب( Rue)

وهي نوع من الأشجار دائمة الخضرة، توفر الراحة وتساعد في عملية التئام العظام عندما تنقع أوراق النبات في الماء الدافئ وتوضع على المنطقة المصابة، كما أنها تساعد في تجديد الأنسجة التالفة وتجعل معدل الشفاء أسرع.

جذور الكوهوش السوداء(Black cohosh Roots)

يمكنك تقوية عظامك من خلال تقطيع جذور الكوهوش السوداء وإضافتها إلى الماء المغلي وشربها  كل بضعة أيام.

نبات القراص (Nettles)

يتم استخدام نبات القراص اللاذع لالتهاب المفاصل والضعف العام، حيث تحتوي أوراق نبات القراص على كمية جيدة من الكالسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى السيليكا والبورون والمعادن الأساسية الأخرى لعظام صحية.

كما أنه غني بفيتامينات ‏C وD، وكلاهما يساعد على امتصاص الكالسيوم، وفيتامين K الذي يقوي العظام.

 البرسيم(Alfalfa)

يوجد فيه العناصر الغذائية القيمة من الكالسيوم والمغنيسيوم والبورون والسيليكا والزنك للجسم، وايضًا أوراق البرسيم غنية جدًا بفيتامينات D و‏K و فيتويستروغنز التي يمكن أن تخفف من التقلبات الهرمونية التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل العظام.

يجب أن نضع في اعتبارنا مصدر البرسيم عند اختياره حيث أن بعضها يكون معدل وراثيًا.

نفل المروج (Red clover)

أشارت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية ان النساء اللاتي يتناولن عشبة نفل المروج يكون لديهم ضعف في العمود الفقري بشكل ابطأ مقارنة بالنساء اللاتي لا يتناولن هذه العشبة.

الشوفان ( Oat straw)

كمركب عشبي وعلاجي، يتم استخدام قش الشوفان للمساعدة في عدد من الحالات الصحية مثل علاج العظام المكسورة، والحث على الخصوبة، وتهدئة مشاعر القلق.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا عن أعشاب تساعد على التئام العظام، حيث تستخدم هذه الأعشاب في علاج كسور العظام وذكرنا أهم 8 أعشاب وأفضلها بعدما أثبتت الدراسات فاعليتها في علاج الكسور العظمية، وتعرفنا على أهم 8 أعشاب تساعد على التئام العظام.

المصدر

ncbi

hindawi

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.