هل جربت أعشاب المورينجا للتخسيس وتنزيل الدورة الشهرية؟

0

يعتبر تناول شاي الأعشاب عادة تقليدية قديمة، حيث اعتاد أجدادنا على صنع جميع أنواع الأعشاب كشاي مفيد ولذيذ، ولذلك قررنا الحديث عن الفوائد الصحية أعشاب المورينجا وهل هو فعال حقًا في التخسيس وفقدان الوزن؟ نجدها في الصيدلية على شكل أقراص أو حبوب، أو قد نجد مكملات المورينجا على شكل مسحوق من اللون الأخضر الفاتح، وهذه المكملات مصنوعة من أوراق المورينجا وحاويات البذور.

متى تشرب أعشاب المورينجا للتخسيس؟

المورينجا هي إحدى الأعشاب التي تنتمي إلى العائلة البانية، ولها أسماء عديدة، مثل فجل الخيل تعرف معنا على فوائدها المتعددة:

أعشاب المورينجا

 

 

 

 

فوائد أعشاب المورينجا

أعشاب المورينجا، لها العديد من الفوائد، وهي:

  • تعتبر من أفضل أنواع المشروبات التي تعزز صحة جهاز المناعة في الجسم، وذلك لاحتواء شاي المورينجا على نسبة عالية من فيتامين سي تصل إلى 7 أضعاف النسبة الموجودة في البرتقال أو أي نوع آخر من الحمضيات.
  • تعزز الرؤية وتقويها، وتحمي من الأمراض المتعلقة بالعين مثل إعتام عدسة العين، ومشاكل القرنية، والجفاف، وذلك بفضل احتوائها على فيتامين أ.
  • تزيد من كثافة العظام وتقويها، وتمنع أي ضعف في الأسنان، وتمنع تكسر الأظافر، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.
  • تمنع ارتفاع ضغط الدم عن الحد الطبيعي، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم.
  • تفيد الدماغ بشكل كبير، حيث تحمي من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة مثل الزهايمر، بالإضافة إلى تقوية القدرات العقلية وتحسين صحة الذاكرة، كل ذلك بفضل احتوائها على مجموعة فيتامين ب المركب.
  • تعالج سوء التغذية ونقصها حيث يحتوي شاي المورينجا على أحماض أمينية يحتاجها الجسم كغذاء.
  • تطرد السموم والفضلات من الجسم، وتحمي الكبد من أي إصابات.
  • تقي من الإصابة بأنواع متعددة من السرطان، فهي غنية بمضادات الأكسدة.
  • تعزز صحة الأوعية الدموية والشرايين، وتقي من ضعف الأوعية الدموية، حيث تعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم.
  • تحسن من النفسية وتعالج الاكتئاب وتحارب المشاعر السلبية والحزن، حيث أن المورينجا غنية بشكل طبيعي بالمواد البروتينية الضرورية لهذا الغرض.

شاهد: تعرف على طريقة استعمال الثوم الذكر وفوائده المذهلة

أعشاب المورينجا

 

 

 

 

 

كيف تستعمل عشبة المورينجا للتخسيس

يمكن أن يؤدي استخدام المورينجا إلى تحسين فقدان الوزن، حيث أظهرت دراسة معملية نشرت في مجلة علمية في عام 2018 أن مستخلص أوراق المورينجا يمنع تراكم الدهون، مما يحبط عملية تكوينها ويزيد من تحللها.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الدراسات لم تشير إلى تأثير المورينجا على إنقاص الوزن لدى البشر، ولكن أجريت بعض الدراسات حول تأثير المكملات الغذائية التي تحتوي على المورينجا وعدد من مكونات إنقاص الوزن الأخرى.

وقد أجريت مجموعة من الدراسات في أحد الأعوام على أعداد تبلغ 42 شخص، وتلقوا ما يقرب من 900 مليجرام من المكملات الغذائية التي تحتوي على المورينجا، مقسمة إلى جرعتين خلال اليوم.

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، وممارسة الرياضة، وأظهرت النتائج نقصاً ملحوظاً في الوزن، بالإضافة إلى انخفاض في محيط الخصر والفخذين.

وكذلك انخفاض في مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وزيادة في مستوى الكوليسترول بشكل قوي.

ولكن تجدر الإشارة إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كانت هذه النتائج مرتبطة بالمورينغا وحدها أم بمجموعة من الأعشاب، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات حول هذا التأثير.

تحضير شاي المورينجا للتخسيس

يمكن تحضير شاي المورينجا كالتالي:

  • ملعقتين من المورينجا المجففة والمطحونة.
  • ملعقة واحدة عسل أو سكر.
  • ماء.

للمزيد: اقوى اعشاب للبواسير وعلاج الشرخ الشرجي

طريقة التحضير

قومي بوضع المورينجا داخل مياه مغلية، ثم جنبيها لفترة تبلغ حوالي 5 دقائق، واستمري في غلي العشبة بعد استخلاص كافة المكونات فيما بعد.

اتركي الشاي حتى يبرد وحليه بمزيج من العسل أو السكر حسب رغبتك، كما تستطيعين شربه بطريقة الشاي المثلج، أو التمتع بخلطه ببعض النكهات.

هكذا توصلنا لمجمل حديثنا عن أعشاب المورينجا للتخسيس والتي ستساعدك على اجتياز مرحلة صعبة ومميزة في حياتك، ستتذكرين تلك الأيام وتشعرين بما نقدمه لك من وصفات مبتكرة ومأخوذة بعد دراسة وافية من الطبيعة، الآن ستشعرين بالاطمئنان والتفاني.

المصدر

freepik

Westland peppers

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.