ما هي فوائد زيت الزيتون على الريق

0

 

فوائد زيت الزيتون على الريق عديدة ويصعب حصرها في شيء واحد، حيث يعد زيت الزيتون بمثابة مكون أساسي في حياة لدى الشعوب وخاصة شعوب حوض البحر المتوسط، فهو يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية والعلاجية والدوائية أيضا، لهذا السبب أطلق عليه  لقب الذهب الأخضر لدى بعض الشعوب، لذلك سوف نتعرف معا على فوائد تناول زيت الزيتون على الريق.

شاهد ايضا ماذا تعرف عن بذر القرع وهل يزيد الوزن

فوائد زيت الزيتون على الريق

يعرف زيت الزيتون بأنه عنصر أساسي في أي نظام غذائي صحي فهو ممتاز جدا للحفاظ علي الصحة، وذلك لأن زيت الزيتون غني بنسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية الغير مشبعة فهو يعمل على إزالة السموم من الجسم وتجديد الخلايا، كما يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم ومن أهم فوائد زيت الزيتون ما يلي:

ما هي فوائد زيت الزيتون على الريق

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على الريق له تأثير مذهل على صحة الإنسان، ومن أهم فوائد تناوله على الريق يوميا ما يلي:

خسارة الوزن الزائد

إن إتباع أي نظام غذائي صحي غني بزيت الزيتون يساهم في خسارة الوزن الزائد بشكل سريع والتخلص تماما من مشكلة السمنة، وذلك عن طريق شرب كمية معتدلة من زيت الزيتون بشكل يومي منتظم يساهم في خسارة الوزن بشكل أفضل من إتباع حمية غذائية منخفضة الدهون.

علاج أمراض القلب

أثبتت الدراسات أن تناول ملعقتين من زيت الزيتون على الريق بشكل يومي يقلل من الإصابة بأمراض القلب، ويرجع ذلك لاحتواء زيت الزيتون على نسبة من الدهون الأحادية الغير مشبعة وهي أفضل نوع صحي من الدهون.

كما أن تناول زيت الزيتون على الريق له دور فعال في مواجهة الإجهاد التأكسدي الذي ينتج عنه الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة ومنها أمراض الأوعية الدموية و أمراض القلب.

تعزيز نشاط الجهاز المناعي

يتناول الناس منذ القدم كميات من زيت الزيتون على الريق وذلك لأنه يحسن من عمل الجهاز المناعي ويزيد من نشاطه في محاربة العديد من الأمراض والحفاظ على سلامة الجسم.

حيث أن زيت الزيتون غني بالعديد من الأحماض الدهنية المفيدة التي لها دور قوي في دعم الجهاز المناعي وزيادة قوته في محاربة مسببات المرض من البداية.

فوائد زيت الزيتون لصحة الجسم

فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون لصحة الجسم عديدة ولا توصف، وذلك من خلال دهن الجسم بكمية من زيت الزيتون حيث يعمل زيت الزيتون على:

يجعل الجسم أقل عرضه للإصابة بسرطان الجلد، وذلك عن طريق دهن الجلد بانتظام بكمية من زيت الزيتون.

يساهم زيت الزيتون في نمو الأطفال بشكل أفضل، فهو يعمل على محاربة لين العظام ومرض الكساح، لذلك ينصح بعض الأطباء الأمهات بدهن جسم الطفل بكمية خفيفة من زيت الزيتون بعد الحمام مباشرة مع التدليك الخفيف.

يقوم زيت الزيتون بعلاج تشنجات العضلات وحل مشاكل المعدة.

يعالج زيت الزيتون اضطرابات ومشاكل الجهاز الهضمي، حيث يسهل عملية الهضم ويقوي عمل الأمعاء.

زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون

يدخل في تركيب  زيت الزيتون مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة، فهو غني بشكل خاص بمادة “” البوليفينول”” التي تغذي الشعر وتصلحه ومن أهم فوائده للشعر:

زيت الزيتون مصدر غني جدا بفيتامين e الذي يعزز قوة الشعر ويحميه من التساقط.

يستخدم زيت الزيتون نمو الشعر وحماية  من التساقط وعلاج مشاكل التقصف، وذلك لأنه غني بأهم العناصر مثل””  الكالسيوم والزنك والكبريت  والماغنسيوم.

يعمل زيت الزيتون على استعادة الشعر المتساقط وزيادة كثافة الشعر الخفيف وتقويته، فهو يحتوي على الأوميغا3 وفيتامين e.

إن استخدام زيت الزيتون بشكل منتظم على الشعر يزيد من إفراز مادة الميلانين الطبيعية التي تحافظ على ثبات  لون الشعر الطبيعي.

ورغم كل ما ذكرناه عن فوائد تناول زيت الزيتون على الريق، إلا أنه مازال هناك العديد من فوائد تناوله على جميع أجزاء الجسم بصفة عامة والحفاظ على حالته الصحية بصفة خاصة.

 

 

 

المصادر

oliveoiltimes

/enclavedeoliva

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.