فوائد بذور الشيا للنساء السحرية تعرفي عليها واغتنميها

0

فوائد بذور الشيا للنساء السحرية تعرفي عليها واغتنميها، تعد تلك النبتة السحرية من أكثر الأشياء التي تمد جسم المرأة بالعديد من الفوائد التي لا شك أنها تعود عليها بالإيجاب، عندما تحرص على وجودها بشكل أساسي ضمن نظامها الغذائي اليومي، لذا تابعي معنا فوائد بذور الشيا للنساء بشيء من التفصيل لكي تتعرفي على تلك الفوائد وتغتنميها.

شاهد أيضًا: ما هي أهم فوائد اللوز للرجال؟

فوائد بذور الشيا للنساء

هناك حزمة من الفوائد الجمة لبذور الشيا للنساء، وعلى رأسها ما يلي:

محاربة الجذور الحرة في الجسم

لقد أكدت الأبحاث العلمية أن بذور الشيا غنية بمضادات الأكسدة التي عادة ما تحمي الجسم من غزو الجذور الحرة المسببة لأمراض السرطان.

كما أنها بذور زاخرة بكمية كبيرة من عنصر الكالسيوم الذي يعود على العظام والأسنان بالعديد من الفوائد، فقد يحمي المرأة من خطر التعرض لهشاشة العظام.

تجديد خلايا الجسم لدي المرأة

وجود حمض ألفا لينولينك مع أحماض الأوميجا 3 في بذور الشيا، جعلها قادرة على التصدي للجذور الحرة التي غالبًا ما تتسبب في إصابة المرأة بسرطان الثدي.

كما أنها بسبب قدرتها البالغة على تجديد الخلايا قادرة على تأخير ظهور علامات الشيخوخة على المرأة بشكل كبير، كما أنها تمنح البشرة النضارة والحيوية.

منظم طبيعي لسكر الدم

تحتوي بذور الشيا على الألياف الغذائية التي تعزز من قدرة الجسم على الاحتفاظ بهرمون الأنسولين لدي معدلاته الطبيعية، ومن ثم الحفاظ على السكر في الدم منتظم طوال الوقت.

بذور الشيا لنعومة الشعر وتقوية الأظافر

فوائد بذور الشيا للنساء السحرية تعرفي عليها واغتنميها

ارتفاع معدل الأحماض الأمينية مع الفسفور في بذور الشيا، جعل منها مساعد أساسي لنمو الأظافر والحفاظ على صحة الشعر، فهي يد العون للمرأة الحامل على مرور تلك الفترة دون أي مضاعفات.

كما أنها تمد جسم الطفل في بطن أمه بما يحتاج من عناصر غذائية، إذا ما حرصت الأم على إدراجها بشكل يومي ضمن نظامها الغذائي.

فوائد أخرى لبذور الشيا للنساء

فوائد بذور الشيا للنساء السحرية تعرفي عليها واغتنميها

وجد أن الحرص على تناول بذور الشيا للنساء يمهم بما يحتاجون إليه من عناصر غذائية، كما يمكن أيضًا أن تساعد في الحصول على جسم رشيق وبطن نحيفة كما يلي:

إنقاص الوزن مهمة من المهام التي تقوم بها بذور الشيا في الجسم، حيث أنها زاخرة بالألياف والمواد البروتينية التي عادة ما تمنح الجسم الشعور بالامتلاء لفترة من الوقت.

تزيل القلق والتوتر وتساعد جسم المرأة على الراحة والاسترخاء، حيث أنها غنية بالتريبتوفان تلك الحمض ألأميني الذي يساهم بشكل كبير في تحفيز إنتاج السيريوتينين.

تعزز من الرغبة الجنسية لدي المرأة، من فرط غناها بالكالسيوم والأحماض الأمينية أوميجا 3 مع الألياف.

تساعد المرأة المرضعة على زيادة إدرار الحليب الذي يدعم الطفل الرضيع، ويمده باحتياجاته اليومية من العناصر والفيتامينات الهامة لبناء الجسم.

تعد من البذور النباتية التي تساهم في جعل الجسم رطب طوال الوقت، لذا تجد معها المهبل في حالة من الرطوبة بما يعود على المرأة باللذة الجنسية.

طريقة استخدام بذور الشيا

يمكن اعتماد أكثر من طريقة لاستخدام بذور الشيا، والتي منها ما يلي:

يمكن للمرأة أن تتناول بذور الشيا كما هي في صورتها النيئة.

إضافتها إلى المشروبات والعصائر أو المخبوزات.

كوب الحليب الصباحي يصبح أكثر فائدة عند إضافة بذور الشيا معه بشكل يومي.

يمكن أن تتحول إلى هلام إذا ما أضيفت مع الماء وتناولها.

إضافتها إلى الصلصة كبديل للبروتين في أغلب الوصفات، فهي من المواد القادرة على امتصاص الدهون والمياه.

الجرعة من بذور الشيا لابد ألا تتعدى 20 جرام أي قرابة ملعقة ونصف منها بشكل يومي مقسمة على مرتين.

 

لقد أثبتت بذور الشيا أنها الصديقة الصدوقة للنساء في مختلف مراحل العمر، حيث أمدتهم بما يحتاجون إليه من عناصر غذائية قد يتسبب نقصها العديد من المشكلات التي تؤرق المرأة.

المصادر:

straits times

.health line

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.