أهم 7 من فوائد التفاح اكتشفها خبراء التغذية

0

 

يستعرض لنا المقال أهم فوائد التفاح الصحية التي أشار إليها خبراء التغذية، فالتفاح لا يقتصر على كونه فاكهة لذيذة، بل هو كتلة من العناصر الغذائية المفيدة، فالانتظام على تناول التفاح –بأنواعه- يضمن لك صحة أفضل على المدى القريب، فهو غني بالفيتامينات والألياف الغذائية التي يحتاجها أي جسم، حتى أنه يساهم في الحد من مضاعفات الأمراض المزمنة كمرض السكري، ويساعد على التخلص من الوزن الزائد في حالة إدراجه في النظام الغذائي اليومي، وسنتناول كل هذا مع ذِكر أبرز فوائد التفاح الصحية.

شاهد ايضا ما هي أهم فوائد الكينوا للمرأة

أبرز 7 من فوائد التفاح الصحية

 

فوائد التفاح

فضلًا عن أن التفاح من الفاكهة الشائعة والمحببة إلى الغالبية حول العالم، مما يجعلهم يستخدمونه في العديد من الوصفات والمشروبات حتى السلطات، إلا أنه أيضًا مُدعم بفوائد جمة تعود على صحة الجسم بأثر إيجابي، ونتعرف على أهم فوائد التفاح الصحية من خلال النقاط التالية.

  • تعزيز صحة القلب

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان ومركبات الفلافونويد، وهما يساهمان بدور فعال في حماية القلب ضد الأمراض الشائعة، وذلك من خلال التحكم في معدل ضغط الدم، وضبط مستوى الكوليسترول، والحد من تصلب الشرايين؛ مما يقي بالتبعية من الأزمات والنوبات القلبية وكذلك السكتات الدماغية.

  • التحسين من أداء القناة الهضمية

يدخل في تكوين التفاح مادة البكتين، والتي بدورهاتساعد في تغذية البكتيريا النافعة الموجودة بالأمعاء، والتي تعمل على التحسين من أداء القناة الهضمية، مما يعزز بالتبعية صحة الجهاز الهضمي بشكل عام وخاصةً الأمعاء، وبالتالي تقي من الإصابة بمرض السمنة وداء السكري.

  • الوقاية من مرض السرطان

يعمل تناول التفاح على إيقاف نشاط الخلايا الضارة والقضاء على الحمض النووي الذي يكوّن الأورام السرطانية، وذلك من خلال محتواه من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية، مما يقي الجسم من الإصابة بالسرطانات المختلفة مثل سرطان القولون.

  • الحد من الإصابة بمرض السكري

يحتوي التفاح على مادة البوليفينول وهي من مضادات الأكسدة قوية التأثير، حيث تعمل على الحد من مقاومة الأنسولين، كما أنه يحتوي على نسبة من الفلوريدزين التي تحد من امتصاص السكر داخل الأمعاء؛ فبالتالي يساهم التفاح في الوقاية من الإصابة بمرض السكري المزمن خاصةً من النوع 2.

  • التخلص من الوزن الزائد

  • فوائد التفاح

يساهم التفاح في عملية فقدان الوزن الزائد من خلال احتوائهعلى الماء والألياف والبوليفينول، حيث يتحكم التفاح في الشهية ويعزز الشعور بالإمتلاء، كما أنه يقلل من الكتلة العامة للجسم، ولديه أيضًا تأثيرات مقاومة للسمنة؛ مما يساعد بالتبعية في عملية التخلص من الوزن الزائد.

  • مقاومة مرض الربو

مضادات الأكسدة المتوفرة في التفاح تساعد في حماية الرئتين من الأمراض الشائعة، كما أنها تعزز صحة الجهاز المناعي وتقلل من حدة الالتهابات؛ مما جعل التفاح من أفضل الفاكهة المساهمة في علاج الأمراض التحسسية كالربو، فهو يحمي الرئتين من الإجهاد التأكسدي الضار.

  • دعم صحة العقل

محتوى التفاح من الكيرسيتين يساعد في وقاية الدماغ من الإجهاد التأكسدي الضار، مما يحمي الدماغ ضد الإصابة بالأمراض التنكسية الشائعة مثل الزهايمر، كما يُنصح بتناول التفاح من قِبل مرضى التهاب الأعصاب.

سلطنا الضوء في هذا المقال على أهم 7 نقاط توضح فوائد التفاح لصحة الجسم، فالتفاح عُرف بمكوناته الهامة والمفيدة للجسم من ألياف ومضادات أكسدة وغيرها؛ مما يجعله من أكثر الفاكهة التي ينصح خبراء التغذية حول العالم بتناولها يوميًا بانتظام.

 

 

المصادر

healthline

everydayhealth

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.