إليك أفضل فطور صحي لرمضان غير مكلف

0

 

فطور صحي لرمضان مقولة فطور صحي في رمضان تعد غير مألوفة عند البعض؛ بسبب انتشار عادات كثيرة خاطئة عند الفطور في رمضان تجعله يؤثر على الصحة ويزيد الوزن، ويرهق الشخص، إضافةً لمشكلات المعدة والهضم، لكن سيتغير ذلك اليوم؛ لأننا سنعرض أفضل طرق الفطور في رمضان التي ستنقل لك شعور الشبع ونفس الوقت سيكون صحي لتجد محصلة نهاية الشهر نزول في الوزن وجعل الجهاز الهضمي جيدًا، خاصة وأن  الصيام صحة بشكلٍ عام لهذا تعرف على فطور صحي لرمضان في السطور التالية وستجد معلومات جديدة ستغير نظامك الغذائي.

شاهد ايضا بشرى سارة تحملها تفسيرات حلم الحامل للمتزوجه

فطور صحي لرمضان سهل

فطور صحي لرمضان

هناك العديد من الأطباق السهلة الصحية التي تغيب عن بالنا في شهر رمضان فلا يجب أن يكون الفطور دسمًا ليحق الشبع، لكن هناك مجموعة من الأطباق المميزة التي تعد الأكثر اكتمالًا للعناصر الغذائية والأفضل صحة وتوفير، وتتمثل في.

الخصار مع الدجاج المشوي

تعد من أفضل الوصفات التي بجب أن تبدأ بها حتى أولي أيام شهر رمضان الكريم لأنها خفية على الجهاز الهضمي لا تتعبه وسهلة الهضم إضافةً إلى أنها متوسطة التكلفة، حيث تتمثل تلك الوجبة في كوب من العدس حنى تحصل على الغذاء الموجود به نفس الوقت قليل السعرات الحرارية إضافةً إلى أنه ينقل شعور الامتلاء إلى المعدة، وبجانب ذلك يضاف صدر من الفراخ والحرص أن يكون مشوي، مع طبق خضار مطهي، أو سلطة خضراء.

الكفتة المشوية مع الخبز العربي

من أكثر الأكلات في رمضان التي تجمع بين شعور الامتلاء ونفس الوقت التكلفة الصغيرة، مكوناتها هي، كوب من الشوفان والأفضل يكون شربته حتى يحسن من مذاقه، ثلاث أصابع من الكفتة المشوية، نصف رغيف عربي أو أسمر، طبق من السلطة، ويكون فطور صحي لرمضان.

سمك السلمون المشوي

عامة ينصح الأطباء بتناول سمك السلمون المشوي أثناء عمل حمية صحية وذلك للقيمة الغذائية المرتفعة به، حيث يعد مصدرا  للكربوهيدرات التي تنقل شعور الشبع سريعًا عوضًا عن سعره المُتاح متناول الجميع، ويضاف للسمك السلطة وكوب من العصير قليل السكر تكون وجبة مميز للكبار ومفيدًا جدًا للأطفال، إضافةً إلى أنها تساعد على فقد الوزن.

فطور صائم خفيف

فطور صحي لرمضان

هناك الكثير من الأشخاص لا يحبون الفطور الدسم في رمضان، خاصةً إن كان لديهم عمل أو دراسة بعد الفطور فتناول طعام دسم يفسد عليهم ذلك، أيضًا إذا كنت متبعا حمية صحية، لذا سنعرض عادات وأشكال جديدة للفطور تجعله خفيف أكثر صحة تعرفها خلال السطور التالية لا تفوتك:

  • عند الفطور ابدأ بشرب كوب من المياه وثلاث حبات من التمر ثم استرح أو اذهب للصلاة وبعد ذلك توجه للوجبة الرئيسة.
  • احرص أن تبتعد عن تناول الأرز وتناول الدجاج واللحم المشوي، أو البقوليات من العدس وغيره من البقوليات المفيدة.
  • يمكن الاكتفاء بصنف واحد على الفطور وعدم تناول أصناف كثيرة من الطعام، ويفضل إنهاء الطعام قبل الوصول إلى مرحلة الشبع، فذلك يعزز من عمل الجهاز الهضمي.

نصائح هامة عند الصيام

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب أن تضعها في الاعتبار في الصيام؛ حتى يكون صيامك مفيد غير مضر، فقد تتعجب من قول صيام مضر! هذا ما يفعله بعض الأشخاص بسبب عادات وتقاليد في الفطور والسحور ليست صحية على الإطلاق، ومن أهم تلك النصائح.

  • الحرص على تناول الطعام ببطيء وعدم الإسراع بتناوله وهو ساخن.
  • يجب تناول كوب واحد من العصير فهناك من يشرب الكثير مما يرفع دراجات السكر في جسده بالتالي يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن حتى دون تناول طعام.
  • عدم تناول أكثر من صنف على الطعام فذلك يرهق الجهاز الهضمي.
  • الحرص على تناول الأدوية الملينة للمعدة خاصةً في الأيام الأولي من شهر رمضان.

في النهاية فطور صحي لرمضان ‏أنت من تصنعه، فقط قلل من كميات طعامك وتناول أصنافا محددة ومفيدة بها العناصر الغذائية اللازمة ولا تتناول الطعام سريعًا وابتعد عن كل مال هو دسم، هنا ستحصل على فطور شهي صحي لن تتعب من جراء تناوله.

 

المصادر

Health

Marocmama

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.