تعرف على أفضل سحور صحي في شهر رمضام المبارك

0

سحور صحي في شهر رمضام تعرف على أفضل سحور صحي في شهر رمضان الكريم وما هي أهميته للصائم، فالسحور وجبة مهمة  ومفيد جداً لأن لها فوائد عديدة منها الجانب الديني وجانب صحي وبدني،  وقد أكد وأوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم  لكونه عبادة ، ففي السحور بركة، حيث تناول وجبة السحور يمنحنا الطاقة وتساعدنا في الحصول على أخذ فوائد الطعام كاملة في السحور فهو وجبة صحية ومتكاملة، لأن بها معظم الفوائد الغذائية التي يحتاجها الجسم لأنها مفيدة وضرورية، كما يقلل من التعب والإرهاق في فترة الصوم، والمواظبة على السحور يعطي الجسم فوائد ويمده بالطاقة والصحة النشيطه وسوف نعرض لك في السطور التالية أفضل سحور صحي في شهر رمضان، الكريم وأفضل الأكلات التي يمكنك تناولها بين الإفطار والسحور

شاهد ايضا تعرف على فوائد السميد الصحية

وجبات أفضل سحور صحي لشهر رمضان

●      تناول الفول لأن هضمه بطيء بالنسبة لأي طعام آخر، المعدة تحتفظ به لفترة طويلة، فبالتالي يقلل الشعور بالجوع.

  • يجب تناول الزبادي في السحور قبل الصوم لأنها تحتوي على قيمة غذائية عالية، فلكل جرام زبادي 85% من الماء، وتساعد على تجنب الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.
  • الحرص على وجود العناصر الغذائية المهمة في وجبة السحور مثل: الدهون الصحية غير المهدرجة لأنها تساعد على تقليل الجوع في الصيام مثل: المكسرات بأنواعها وثمرة الأفوكادو.
  • الحرص على وجود حبوب متكاملة في السحور مثل: القمح والشوفان والشعير.
  • وكذلك الحرص على تناول البروتينات في السحور لأنها من أهم الفوائد التي تمد الجسم بالطاقة مثل: البيض والفول.

أطعمة لترطيب الجسم وتقليل الشعور بالعطش خلال فترة الصوم

 سحور صحي في شهر رمضام
سحور صحي في شهر رمضام

الخيار والخس والجرجير والخضار والحرص على تناولها.

لأنهم يحتوا على نسبة كبيرة من الماء.

  1. الطماطم: يفضل تناول الطماطم في وجبة السحور، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء بداخلها وهي حوالي 92%، وتساعد على تقليل الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.
  2. الشمام والكنتالوب: وهي فاكهة غنية بالمعادن والفيتامينات وهو يخزن كمية كبيرة من الماء داخل الجسم لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء.
  3. البطيخ: يعد البطيخ من أكثر الأطعمة المرطبة للجسم لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء، ويساعد ذلك تجنب الشعور بالعطش في ساعات صوم رمضان.

كيف نحصل على أفضل سحور صحي؟

سحور صحي في شهر رمضام
سحور صحي في شهر رمضام

للحصول على أفضل  سحور صحي يجب الابتعاد عن الحلويات المسكره والأطعمة كثيرة الدسم والقهوة والشاي ومشروبات الكافيين.

تناول الشوفان بالعسل والحليب يعطي طاقة وصحة للجسم، فإنه يحتوي على الكثير من الفوائد التي يحتاجها الجسم أثناء ساعات الصيام.

الفول والخبز الأسمر تحديدا، فإنه يُهضم ببطئ ويعطي شعور بالشبع لفترة طويلة وهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين والمعادن.

وجبة البيض بالطماطم أو البيض المسلوق فهو من أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي يحتاجها الجسم أثناء ساعات الصيام لأنه يغذي العضلات.

الجبنة القريش  خفيفة الملح من الوجبات الخفيفة على المعدة، وتساعد على ترطيب الجسم طوال فترة الصوم.

شاهد سحور صحي في رمضان وأفضل السلطات والعصائر

سلطة الفواكه والسلطة الخضراء وسلطة الزبادي.

سلطة الجبنة  والطماطم أو جبنه الفيتا و البطيخ

شرب العصائر مثل:  التمر، الخروب، قمر الدين، الليمون، الكيوي،الأناناس، فهي عصائر تعوض الجسم عن فقدان المياه طوال فترة الصيام.

 

وفي النهاية ومن خلال السطور السابقة نكون قد قدمناأفضل سحور صحي في شهر رمضان الكريم وأهميته، بالإضافة إلى وجبات سحور صحية وأطعمة لترطيب الجسم طوال فترة الصوم، وتعرفنا على كيف نحصل على سحور صحي في شهر رمضام و أفضل السلطات والعصائر التي تعوض الجسم عن فقدان المياه.

 

 

 

المصادر:

الباحث الإسلامي

غذاء

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.