تفسير حلم الطلاق ودلالاته المختلفة وفقًا لآراء كبار المفسرين

0

حلم الطلاق من الأحلام التي يشوبها  الكثير من المشاعر المتضاربة في نفس الرائي ولاسيمّا إذا كان الرائي متزوج، وذلك لما ورد عن الطلاق في السنة النبوية الشريفة بأنه من أبغض الحلال، وهُنّا تنهمر العديد من التساؤلات على ذهنه ومنها: هل تلك الرؤية تحمل أخبار سارة بانتهاء فترة مرهقة، أم تنذر بحدوث مشكلة وخيمة؟ وهذا ما نتعرف عليه بالاستناد على آراء كبار المفسرين.

شاهد أيضاً: مدلول حلم خيانة الزوج لابن سيرين وتأويلات مختلفة 

 

تفسير حلم الطلاق

اتفق جموع علماء التفسير أن حلم الطلاق من الرؤى التي تحمل بداخلها العديد من التغيرات الإيجابية في حياه الحالم، سواء في الحياة العملية بالارتقاء إلى منصب وظيفي جديد ينعكس على حياته بالإيجاب، وبالنسبة للحياة الاجتماعية سوف تتبدل أحواله بانتهاء بعض المشاكل التي كانت تؤرق تفكيره لفترة من الوقت.

 

مدلول حلم الطلاق لابن سيرين

ذكر العلامة ابن سيرين في تفسير رؤية الطلاق في المنام وخاصة إذا كان الحالم يمر ببعض المشاكل والاضطرابات في حياته الواقعية، بأن تلك الرؤية تحمل بين طياتها نسائم الفرج والبشرى بالتخلص من تلك المشاكل.

بينما إذا كان الحالم ينشغل بأهوائه الدنيوية وينغمس في المعاصي والآثام فتعد تلك الرؤية بمثابة إنذار له من الله سبحانه وتعالى بالرجوع عما يقترفه من معاصي وعليه الرجوع إلى ربه والتوبة النصوح.

رؤية الطلاق في منام المريض فرج وشفاء عاجل بإذن الله تعالي بعد رحلة طويلة من التعب والمعاناة.

 

معنى رؤية الطلاق للعزباء

تفسير حلم الطلاق للعزباء

أوّلت رؤية الطلاق في منام الفتاة العزباء التي ما زالت في مراحل التعليم الأكاديمي بأنها من الأحلام الطيبة التي تدل على تخرجها من تلك المرحلة والالتحاق بمرحلة تعليمية جديدة.

بينما إذا كانت الرائية مخطوبة ورأت أن هذا الشخص يطلقها في المنام فهي إشارة على اقتراب عقد قرانها على هذا الشخص وانتقالها إلى حياة جديدة سوف تشهد فيها سعادة لم تكن تتوقعها من قبل، وأن الله سبحانه وتعالى سوف يمّن الله عليها بالذرية الصالحة.

 

رمز رؤية الطلاق في منام السيدة المتزوجة

تفسير الطلاق في منام المتزوجة التي تمر بمشاكل وخلافات مع الزوج بأنه انعكاس طبيعي لما يدور في عقلها الباطن بسبب تلك الفترة العصيبة، بينما إذا كانت المتزوجة في الحياة الواقعية تعيش فترة هادئة خالية من الخلافات فهي دلالة على أن الحالمة سوف تتعرض لمشكلة كبيرة وعليها الصبر والتقرب إلى الله حتى يكشف عنها تلك الغمة.

 

رؤية الطلاق في منام المطلقة

تفسير حلم الطلاق للمطلقة

مشاهدة السيدة المطلقة أن زوجها السابق يطلقها مرة أخرى دلالة على أن الزوج يرغب في العودة إليها ولم شمل الأسرة مرة أخرى.

ولكن إذا شاهدت المطلقة أن شخص لا تعرفه يطلقها في المنام فهي إشارة إلى زواجها من شخص آخر يحسن إليها، ويكن لها كل الحب والتقدير وسوف ينسيها مرارة ما ذاقته من حزن وضيق في الأيام السابقة.

 

مدلول رؤية الطلاق للرجل

إذا شاهد الرجل الأعزب في منامه أنه يطلق فتاة لا يعرفها فهي علامة على اقتراب موعد زواجه من فتاة على دين وخلق تحبه وترعاه.

ولكن إذا رأى المتزوج في منامه أنه يطلق زوجته فهي دلالة على أن الرائي سوف يتعرض لخسارة مادية كبيرة، وسوف يتمكن من التخلص منها في فترة بسيطة وتعود حياته لسابق عهدها.

ختامًا وضحنا لكم متابعينا جميع دلالات حلم الطلاق في المنام بما يحمله من تغيرات سواء تنعكس بالإيجاب أو السلب في حياة الحالم كما وردت في كتب التفسير لكبار العلامة ومنهم ابن سيرين والإمام الصادق وغيرهم.

 

المصادر 

psycom

thelist

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.