تعرف على فوائد الليمون مع الماء

0

تتعدد فوائد الليمون مع الماء على الريق؛ إذ لها القدرة على علاج بعض الأمراض والوقاية منها، كما أن هذا المشروب معروف بقدرته على إنقاص الوزن في مدة قصيرة، فهل هذه حقيقة فعلاً؟ وكيف يمكن استخدامه في هذه الحالة؟ تعرف على إجابات هذه الأسئلة من خلال متابعة قراءة المقال والاطلاع على فوائد الليمون مع الماء واستخداماته وفي أي الحالات يجب تجنبه.

شاهد أيضًا: شاهد أبرز فوائد الكركم مع الحليب

فوائد الليمون مع الماء

يحتوي الليمون على العديد من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة وتقيه من أمراض كثيرة، وخاصة عند إضافته إلى الماء، حيث تتضاعف فوائده؛ لأن الماء من المشروبات الضرورية لحدوث العمليات الحيوية بشكل سليم في الجسم، ويمكن عرض فوائدهما معاً في الآتي:

يساعد على ترطيب الجسم

تعرف على فوائد الليمون مع الماء

يحتاج جسم الإنسان إلى شرب كمية من الماء تتراوح بين لترين إلى ثلاثة لترات يوميّاً، والذي يتضمن الماء الموجودة في المشروبات والأغذية وفقًا لمجلس الغذاء والدواء، ولزيادة كمية الماء المتناولة خلال اليوم يمكن إضافته إلى الليمون؛ لمنحه نكهة لذيذة، وترطيب الجسم في الوقت نفسه.

يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب

يعد الليمون من الفواكه الحمضية التي تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ج، وهو يعتبر واحداً من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة، بالإضافة إلى أنه يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والأوعية الدموية، كما أنه يخفض من معدلات ضغط الدم.

يقلل من خطر الإصابة بحصى الكلى

يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يحد من خطر الإصابة بحصى الكلى الناجمة عن تراكم الكالسيوم، ولهذا يوصي أطباء مركز الطب الأكاديمي في جامعة ويسكنسن بضرورة تناول المأكولات أو المشروبات التي تحوي على معدلات عالية حمض الستريك كالليمون، حيث إن نصف كوب منه يوفر للجسم كمية حمض الستريك نفسها التي توفرها الأدوية الموصوفة، ناهيك عن أن الماء وحده يقي من تشكل هذه الحصى.

يقضي على رائحة الفم الكريهة

من فوائد الليمون مع الماء أنه يحسن من رائحة الفم، ويمنع تكون الروائح الكريهة التي قد تكون ناتجة عن تناول الأطعمة ذات الروائح النفاذة، مثل: البصل، والثوم، والسمك فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة ننصحك بتناول مشروب الليمون مع الماء بعد الوجبات وعلى الريق بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، حيث إن الماء يقي من حدوث جفاف الفم، كما أن الليمون يعزز إفراز اللعاب في الفم، فيزيل رائحة الفم الكريهة الناتجة عن تكاثر البكتيريا في الفم.

يقلل من الوزن الزائد

أجريت دراسة على مجموعة من الفئران نُشرت في مجلة الكيمياء الحيوية السريرية والتغذية قد تم تغذيتهم بأطعمة غنية بالدهون، ثم تم منحهم مشروب الليمون مع الماء فقل وزنهم، وقد أشارت العديد من التجارب العلمية على الأشخاص إلى أن هذا المشروب يحفز فقدان الوزن، ويمكنك صنعه من خلال عصر نصف ليمونة وإضافاتها إلى كوب من الماء الدافئ.

متى يجب تجنب شرب الليمون مع الماء

تعرف على فوائد الليمون مع الماء

على الرغم من فوائد الليمون مع الماء العديدة إلا أنه ينصح بتجنبه في بعض الحالات حتى لا يسبب مضاعفات خطيرة، ومنها ما يلي:

إذا كانت حرقة المعدة تزداد لديك عند تناول هذا المشروب ننصحك بتجنبه.

يضعف تناول الماء والليمون مينا الأسنان بسبب احتواء الليمون على حمض الستريك؛ لذا ننصحك بتناول كوب من الماء بعد هذا المشروب.

يعتبر من المشروبات المدرة للبول، ولهذا لا تتناوله كثيرًا إذا لم تكن في المنزل حتى لا تحتاج إلى دخول الحمام.

إن فوائد الليمون مع الماء عديدة للغاية لا يسع المجال لذكرها كافة، ولكننا ذكرنا أهم فوائده وكيف يمكن صنعه، وما هي الحالات التي يجب تجنب استهلاك المشروب، وعلى أي حال ننصحك بشربه بكميات معتدلة.

وصف الميتا

 

المصادر

health line

Medicalnewstoday

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.