فوائد بذور الشيا للجنس هل حقيقة أم خرافة ؟

0

فوائد بذور الشيا للجنس هل حقيقة أم خرافة؟ ،جرت العادة على أن بذور الشيا تستخدم للحفاظ على وزن الجسم، ولكن يقال أن لها دوراً هاماً وفعال في تدعيم الصحة الجنسية، هل هذه حقيقة، هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال الشيق، الذي سوف يطلعنا على الحقيقة كاملة ويعلمنا ما هي فوائد بذور الشيا للجنس.

شاهد أيضا  فوائد الفاصوليا البيضاء الصحية للجسم وأهم الحقائق عنها

ما هي فوائد بذور الشيا للجنس؟

هناك العديد من الفوائد الجمة التي تعود على الرجل عند استخدام بذور الشيا في الناحية الجنسية، والتي تتجسد فيما يلي:

تحسين مستوى هرمون التستوستيرون (Testosterone hormone)

بذور الشيا تساهم في تعزيز الرغبة الجنسية لدي الرجل، حيث أنها تزيد من معدل هرمون التستوستيرون وما به من أحماض أمينية تعد بمثابة حجر الأساس لبناء هرمونات الجسم.

حيث تقل وتزداد الرغبة الجنسية تبعًا لمعدل هرمون التستوستيرون، لذا يعزى العجز الجنسي لقلة معدل الهرمون في جسمك الرجل عن الحد الطبيعي بنسبة كبيرة.

إمداد الجسم بمزيد من الطاقة

 

لقد استخدمت بذور الشيا قديمًا في تزويد جسم الإنسان بما يحتاج إليه من طاقة لكي يستطيع القيام بالعمليات الحيوية اليومية ويظل يقظ في حالة عارمة من النشاط، ومن ثم يتم تدعيم الرغبة الجنسية.

تزويد الجسم بأوميجا 3

بذور الشيا للجنس

تعد بذور الشيا من أشهر المصادر التي يمكن أن تمد الجسم بما يحتاج إليه من أحماض أمينية بصورة طبيعية، ومن أكثر تلك الأحماض الأوميجا 3 الذي يمكنه التأثير المباشر على الدماغ بشكل سلبي إذا ما انخفض معدله في الجسم.

ومن ثم يزداد خطر الإصابة بحالات الاكتئاب الذي ينتهي بدوره إلى حالة من عدم الرغبة الجنسية، والتي تتطور مع الوقت لتصل إلى عجز جنسي كامل.

تنشيط الدورة الدموية في الجسم

من أبرز الأدوار الهامة التي تقوم بها بذور الشيا عند تناولها هو إمداد الجسم بأوميجا 6 أيضًا ومجموعة من الألياف الغذائية وعنصر الزنك مع البروتين والماغنسيوم والكالسيوم التي بدورها تعمل على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم تعزيز القدرة الجنسية.

كيف يمكن الحصول على فوائد بذور الشيا لتدعيم الجنس؟

بذور الشيا للجنس

بسهولة يمكن الحصول على بذور الشيا بأكثر من طريقة فعالة، تمنح الجسم القدرة على الاستفادة الكلية مما توفره من فوائد، ومن تلك الطرق ما يلي:

إضافة بذور الشيا إلى المخبوزات والحبوب والبسكويت والمربى لزيادة معدل الطاقة في تلك الأطعمة التي بالطبع سوف تعود على الجسم.

القيام بطحنها جيدًا وإضافتها إلى السلطات والمقبلات، وأغلب العصائر والمشروبات.

تحضير بودينج بذور الشيا من خلال إحضار كوب من الحليب الطازج أو العصير الفريش مع تقليب ربع كوب من بذور الشيا معه وإيداعه جانباً لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم تناوله.

فوائد عامة لبذور الشيا في الجسم

هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تعم على الجسم إثر تناوله بذور الشيا، ألا وهي :

بفضل احتوائها على العديد من المواد المضادة للأكسدة، تعمل على محاربة ظهور الجذور الحرة، لمنع ما تسببه من أضرار بالغة.

تقوية عضلة القلب ومن ثم صحته وتدعيم الشرايين، حيث إن بذور الشيا تشتمل على قدر كبير من الألياف التي تعمل على تقليل مستوى ضغط الدم مما يؤدي لحماية القلب من الأمراض المزمنة.

الحفاظ على مستوى السكر عند معدلاته الطبيعية في الجسم، كما أنها تعمل على تحسين التمثيل الغذائي وتمنع اضطرابه.

من أشهر الأشياء المستخدمة في الحفاظ على البشرة نضرة صحية، والشعر لامعاً حيوياً خالياً من العيوب، حيث تمنع تساقطه وتزيد من قوته.

 

المصادر:

sun warrior

standard media

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.