اعشاب مهدئة للقولون

0

شاهد الآن اعشاب مهدئة للقولون 

يبحث الكثير من الأشخاص عن ما هى أفضل اعشاب مهدئة للقولون؛ نظرًا لكونها واحدة من أفضل الطرق التي يستخدمونها، حيث توجد أنواع عديدة من اعشاب مهدئة للقولون لها قدرة كبيرة على تخفيف حدة الغازات والنفخة والأعراض المزعجة المصاحبة له؛ لذلك تعالوا بنا في جولة قصيرة بين الأسطر التالية الذاخرة بكل ما يخص أعشاب القولون ولنتعرف على أفضل اعشاب مهدئة للقولون العصبي، وأهم مميزاتها مع ذكر كل نوععلى حدة مع ذكر أهم فوائده للقولون.

شاهد أيضا  تفسير حلم الجلوس مع الميت والتحدث معه للعزباء و للمتزوجة و للرجل

أعشاب مهدئة للقولون

تعد الأعشاب أحد العلاجات المستخدمة والتي يتبعها الكثير من الأفراد في تهدئة القولون العصبي، وتخفيف حدة الغازات والأعراض المصاحبة له بدلًا من العلاجات التي قد تسبب بعض الأعراض الجانبية، ومن أشهر هذه الأعشاب ما يلي.

شاي اليانسون

اعشاب مهدئة للقولون

يستخدم اليانسون في علاج الكثير من المشاكل الصحية خاصة المشاكل المرتبطة بالمعدة والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى امتلاكه بعض الخواص المهدئة التي تجعله من أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج القولون العصبي.

ويتم اسخدامه عن طريق إضافة مسحوقه لكوبين من المياه المغلية وشربها، أو غلي ملعقة كبيرة من بذور اليانسون بالماء الفاتر للحصول على الفائدة.

شاي البابونج

اعشاب مهدئة للقولون

لقد تم إجراء دراسة على البابونج، والتي أثبتت فاعليته في علاج الكثير من الحالات الطبية مثل: التلبكات المعوية، والمساهمة في استرخاء عضلات الأمعاء، وطرد الغازات.

ويتم تحضيره عن طريق استخدام أوراقه الطازجة أو المجففة أو أكياس البابونج لصنع الشاي.

شاي النعناع

يعتبر النعناع واحدًا من أشهر الأعشاب التي تستخدم في علاج القولون العصبي، حيث يعمل على استرخاء العضلات، وإراحة الجهاز الهضمي وعلاج مشاكل المختلفة من نفخة ومغص وتقلصات معوية وغازات.

ويمكن استخدامه عن طريق اتباع الخطوات التالية:-

  • غلي أوراق النعناع وشربها مباشرة.
  • نقع أوراق النعناع بالمياه الفاترة لفترة ثم شرب ذلك المنقوع.
  • إضافة زيت النعناع للمياه الساخنة.

شاي الشمر

إن لشاي الشمر أهمية كبيرة في طرد الغازات والتخلص من التلبكات المعوية، وعلاج الإمساك، واسترخاء عضلات الأمعاء، كما تبين في دراسة أن خليط الكركم مع زيت الشمر يساهم في علاج القولون العصبي، وقد بدأ المشاركون في الدراسة يشعرون بأن الأعراض قد اختفت، وأصبحوا يشعرون براحة أكثر مع ألم قليل في البطن.

وبينت دراسة أخرى أن خلط بذور الكركديه والنعناع مع الشمر يساهم في علاج أمراض القولون العصبي بشكل كبير.

ويتم تحضيره عن طريق وضع كوب كبير من المياه الساخنة مع معلقتين كبيرتين من مسحوق بذور الشمر وتركهما حتى يختلطوا جيدًا لمدة 10 دقائق، أو استخدام أكياس الشمر.

شاي الكركم

يعد شاي الكركم أحد أفضل اعشاب مهدئة للقولون حيث يتميز بمجموعة من الفوائد العلاجية المميزة خاصة عند علاج المشاكل الهضمية، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين قاموا بتناول كبسولات الكركم قللت أعراض القولون العصبي عندهم بشكل كبير، والتخلص من آلام البطن وتلبكاته المعوية بعد تناولها حوالي 8 أسابيع. ويمكن استخدامه عادةً على هيئة كركم طازج أو مسحوق لصنع الشاي.

أهمية شرب شاي الأعشاب لعلاج القولون العصبي

إن لشرب شاي الأعشاب العديد من الفوائد التي تساعد في علاج القولون العصبي، والتخلص من الآلام الناتجة عنه التي تسبب انزعاجًا لدى الكثير من المرضى، ومن أشهر فوائده ما يلي:-

  • علاج التقلصات المعوية، والمساعدة في استرخاء عضلات الأمعاء.
  • الحد من الضغوطات النفسية.
  • تنظيم عمل الجهاز الهضمي عن طريق زيادة كمية السوائل المتداولة.
  • تسهيل عملية الهضم والمساهمة في إراحة الجهاز الهضمي؛ نظرًا لكونها تشرب ساخنة.

في نهاية مقالنا، نكون قد تعرفنا على أفضل اعشاب مهدئة للقولون، ودورها في علاج القولون العصبي دون حدوث أي مضاعفات بدلًا من استخدام العلاجات الطبية التي قد تتسبب في حدوث مضاعفات.

 

المصادر

motherearthliving

muih

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.