اعشاب للاكتئاب

0

 

استخدام اعشاب للاكتئاب من بين الطرق العلاجية الآمنة التي يمكن الاعتماد عليها لمن يعاني من مشكلة الاكتئاب، لأن الكثير من هذه الأعشاب تساعد على تهدئة الأعصاب وتمنح الشعور بالسعادة من خلال زيادة إفراز هرمون السيرتونين المسؤول عن الشعور بالراحة، لهذا سوف نتعرف على أهم اعشاب للاكتئاب يمكن الاعتماد عليها لمن يعاني من التوتر والاكتئاب، فتعال معنا عزيزي القارئ نبحر سوياً في أعماق الأسطر التالية لتتعرف معنا عن أهم أنواع اعشاب للاكتئاب.

شاهد أيضا  تعرف على تفسير حلم سحر للكثير من الدلالات المختلفة

تعرف على أفضل اعشاب للاكتئاب

لكل من يعاني من الاكتئاب ويرغب في علاجه توجد العديد من الأعشاب الآمنة والفعالة لعلاج الاكتئاب بدلا من تناول العقاقير الكيميائية والتي في بعض الأحيان تعود بالسلب على المريض وخاصة عقاقير العلاج النفسي ، يمكنه تناول الأعشاب التالية:

البابونج

اعشاب للاكتئاب

أثبتت العديد من الدراسات التي تم إجرائها على أعشاب البابونج، وأثبتت قدرتها الكبيرة في علاج الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية، لكن يحذر من الإفراط في تناوله للمرأة في فترة الحمل والرضاعة، وكذلك في حالة الإصابة بالحساسية من البابونج.

الجينسنج

استعملت أعشاب الجينسنج في الطب الآسيوي قديمًا في تقوية الذاكرة وتحسين الحالة المزاجية وتقليل الشعور بالتوتر والاكتئاب ، وتحتوي أعشاب الجنسنج على مواد تسمى الجينيسوسيدات التي لها دور كبير في تقليل أعراض الاكتئاب، ولكن قد تظهر بعض الأعراض على من يتناولها بكثرة مثل زيادة ضربات القلب، ارتفاع ضغط الدم.

لهذا يحذر من تناولها لمن يعاني من النزيف، أو المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية أو المرأة المرضع والحامل.

نبتة سانت جون

اعشاب للاكتئاب

تعرف هذه النبتة باسم القديم يوحنا، وتحتوي على مواد فعالة تحسن الحالة المزاجية وتقلل من الأعراض المصاحبة لسن اليأس عند السيدات، لكن الإفراط في تناوله قد يكون سبب في الإصابة باضطرابات النوم، التهيج العصبي، اضطرابات المعدة، أو التعرض للطفح الجلدي.

زيت اللافندر

يسهم زيت اللافندر في الاسترخاء ويقلل من الشعور بالتوتر والقلق، كما أنه يمنح الشعور بالسعادة لأنه يرخي الأعصاب بعد استنشاقه.

الزعفران

يعد الزعفران من أفضل الأعشاب التي تسهم في علاج الاكتئاب والتوتر، ولكن لم يستدل عليها بأبحاث علمية كافية إلى وقتنا هذا.

الفلفل المسمم

هذه الأعشاب تستخرج من أشجار طويلة تزرع في جنوب المحيط الهادي، ولها العديد من المجالات الطبية المختلفة والتي من بينها علاج الاكتئاب.

يتم طحن بذور هذه الأعشاب وتحول إلى بودرة ويتم تناولها في شكل مشروب من مغلي هذه البودرة في الماء العادي من أجل التخلص من القلق والتوتر والاكتئاب، لكن ينبغي العلم أن استعمال هذه الأعشاب فترة طويلة من الوقت قد يتسبب في إصابة الكبد ببعض المشاكل، لهذا يتم تناولها باعتدال.

تعرف معنا على أعراض الاكتئاب

الاكتئاب هو نوع من أنواع الشعور بالحزن الشديد يكون له مسببات أحيانا ظاهرية وفي بعض الأحيان باطنية ولا يعرف لها سبب واضح حتى المريض نفسه يمكن أن يدخل في حالة من الاكتئاب ولا يعرف السبب، ومن بعض الأعراض المصاحبة للاكتئاب هي:

  • انعدام الأمل والرغبة في الحياة.
  • المرور ببعض الاضطرابات في النوم.
  • الصعوبة في التركيز.
  • ربما يلجأ الشخص إلى إدمان أي نوع من المخدرات للتخلص من الاكتئاب.
  • الميل إلى العزلة الاجتماعية وعدم الرغبة في مخالطة الناس.
  • ظهور بعض الأمراض الجسدية التي لا يكون لها أسباب طبية.
  • ظهور مشاكل في العمل أو التعليم.
  • عدم القدرة على التفاعل في العلاقة الزوجية مع الشريك الآخر.

الآن تعرفنا على العديد من اعشاب للاكتئاب التي يمكن الاعتماد عليها بأمان لمن يعاني من الضغوط النفسية والاكتئاب، خاصة وأن أغلب هذه الأعشاب آمنة، لكن نود أن نحذر من الإفراط في تناول أي أعشاب بشكل عام لعدم التعرض لأي أعراض جانبية أو مشاكل صحية.

 

المصادر

medicalnewstoday

Limittless

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.