ما هي أقوى اعشاب لعلاج الجيوب الأنفية سريعة المفعول؟

0

يبحث العديد الأشخاص عن اعشاب لعلاج الجيوب الأنفية سريعة المفعول، توفر النتائج المطلوبة وهي القضاء على التهابات الجيوب الأنفية، وهي من الأمراض الشائعة المنتشرة بشكل كبير خاصة في فصل الشتاء وفترات تغيير الفصول، يلجأ البعض إلى استخدام البخاخات والأدوية محاولة للتخلص منها، في حين البعض الآخر يفضل العلاج بالطرق الطبيعية الآمنة، لذلك نتعرف اليوم على أعشاب لعلاج الجيوب الانفية.

شاهد أيضًا: ما هي اضرار الفول السوداني وآثاره الجانبية؟

اعشاب لعلاج الجيوب الأنفية مجربة ومضمونة

ما هي أقوى اعشاب لعلاج الجيوب الأنفية سريعة المفعول؟

الإصابة بالجيوب الأنفية من الأمراض المزعجة للغاية والتي تشعر المريض بالألم الشديد، بالإضافة إلى الصداع والدوخة وغيرها من الأعراض الأخرى المصاحبة لها، لذلك يُستخدم أعشاب لعلاج الجيوب الانفية منها:

البابونج لعلاج الجيوب الأنفية

ما هي أقوى اعشاب لعلاج الجيوب الأنفية سريعة المفعول؟

من الأعشاب الطبيعية ذات الاستخدامات المتعددة، والتي لها تأثير قوي في السيطرة على التهابات الجيوب الأنفية، والتقليل من الآلام الناتجة عنها، من خلال القيام بغلي أعشاب البابونج وغليها على النار، ثم استنشاق البخار الناتج عنها سوف تشعر بتحسن كبير.

استخدام الملح لعلاج الجيوب الأنفية

الملح هو من المكونات الطبيعية التي تتضمن الخصائص الصحية الهامة يمكن استخدام محلول الملح من خلال وضعه في الأنف ثم غسل الأنف يمكنك تكرار هذا الأمر مرتين في اليوم.

زيت الزيتون لعلاج التهابات الجيوب

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة تتمثل في الكافييك، حمض الأوليك، الكاروتين، الفلافونيدات، التي تساعد في الحماية من التهابات الجيوب الأنفية، يمكن وضع قطرات من زيت الزيتون في الأنف ثلاث مرات في اليوم، حيث يساعد على فتح القنوات المغلقة بالأنف.

خل التفاح أقوى علاج للجيوب الأنفية

يحتوي خل التفاح على نسبة كبيرة من مضادات الفيروسات والبكتيريا المتواجدة في الأنف، يمكن مزج خل التفاح مع قطرات من الليمون والماء الفاتر.

مستخلص بذور الجريب فروت

فاكهة الجريب فروت تحتوي على خصائص مضادة حيوية، تساهم في التقليل من الأعراض المصاحبة للجيوب الأنفية منها احتقان الأنف، يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت المستخلص من البذور إلى الماء الدافئ مع استخدامه كرذاذ أنفي للتخلص من الالتهابات.

البصل والفجل للتخلص من آلام الجيوب الأنفية

يحتوي كلاً من الفجل والبصل على مضادات للبكتيريا حيث يمكن مضغ كلاهما سوف تشعر بتحسن كبير في الجيوب الأنفية.

علاج الجيوب الأنفية بالبصل

البصل يمتلك قدرة فائقة في تطهير الجيوب الأنفية، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، يمكن إضافة شرائح البصل إلى الماء المغلي، تترك على النار لمدة 10 دقائق ثم استنشاق البخار الصاعد منها.

أوراق النعناع للتخلص من التهابات الجيوب الأنفية

يحتوي النعناع على مواد مهدئة فعّالة في تهدئة التهابات الجيوب الأنفية، والتي تساعد في قتل البكتيريا والفيروسات المسببة في حدوث الالتهابات، يمكن غلي أوراق النعناع في ماء مغلي مع استنشاق رائحتها سوف تشعر بتحسن كبير.

أهم النصائح لتقليل التهابات الجيوب الأنفية

لمن يعاني من التهابات الجيوب الأنفية التي بالطبع تتسبب في الألم الشديد يمكنهم الاستفادة من النصائح التالية وذلك للحد من الالتهابات:

وضعية النوم المرتفعة وهي من خلال الحفاظ على ارتفاع الرأس أثناء النوم حتى يسمح بتصريف المخاط بشكل طبيعي من خلال ممر الأنف.

الإكثار من تناول الماء بما لا يقل عن 3 لتر من الماء وذلك بغرض الترطيب الجسم ككل.

استخدام الكمادات الدافئة والباردة، سواء كان على الوجه أو على مناطق الجيوب الأنفية وهو يساعد على تقليل حدة الالتهابات.

في نهاية مقالنا اليوم عن اعشاب لعلاج الجيوب الأنفية فهي من أكثر الأمراض المنتشرة بين الأشخاص، حيث إنها تسبب لهم  الشعور بألم شديد، والإزعاج الكبير بالإضافة إلى الشعور بالدوخة.

 

مصدر:

garden collage

everyday health

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.