أعشاب مفيدة للكبد وغيرها ضار تعرف عليها الآن

0

يبحث الكثير عن أعشاب مفيدة للكبد، حيث يعتبر الكبد هو العضو الأكبر في الجسم حيث أنه مسؤول عن طرد السموم المختلفة، فكافة أجهزة الجسم ترتكز علي الكبد حتي تنظف الدم من جميع الشوائب المتواجدة في، التي يمكن أن تحتوي علي السموم البيئية والمكونات التي تكون مضافة داخل الأدوية والطعام، لذلك الكبد هو أهم عضو من أعضاء الجسم لذلك من الضروري العنا يا به وحمايته، في ذلك المقال سوف نتعرف علي أعشاب مفيدة للكبد وفعالة وأعشاب لتليف الكبد، وكيفية تنظيف الكبد من جميع السموم المتواجدة فيه بواسطة الأعشاب.

شاهد ايضا أعشاب للدوخة والتحكم بالتوازن في أقل من ساعتين

قائمة أعشاب مفيدة للكبد

يوجد العديد من الأعشاب المفيدة للكبد التي سوف نصفها فيما يأتي بالتفصيل:

الأرقضيون كيف تنشط الكبد

أعشاب مفيدة للكبد

يساهم في الحفاظ علي كافة خلايا الكبد التالف الذي يتم إنتاجه عن طريق دواء الأسيتامينوفين، كما أن الأرقطينيساهم في الحفاظ علي الكبدالتالف الناتج بسبب استخدام الكحول.

البقدونس لصحة الكبد

أعشاب مفيدة للكبد

يساعد علي تنشيط إفراز الصفراء حيث أن الكبد دائما يحافظ علي التخلص من كافة السموم الموجودة داخل الجسم، كما أن البقدونس يساهم علي أنه ينتج حمض الغلوتاثيون، وذلك لأنه سهام في حفاظ الكبد من التليف.

أعشاب تليف الكبد

توجد قائمة مميزة لأعشاب فعالة سنتعرف عليها في السطور التالية:

وصفة أعشاب السلبين

  • توجد هذه العشبة في موطن جنوب أوروبا آسيا، حيث أن يتم استخدامها كعامل لحماية الكبد ولعلاج الكبد من التليف، ولعلاج جميع أنواع مختلفة من القنوات الصفراوية واضطرابات الكبد.
  • لذلك ينصح الطبيب بأخذ كوب يوميا من هذه العشبة بعد أن يتأكد أنك لا تمر بأي مشكلة صحية.

شوك الحليب كيف ينظف الكبد

  • يتم استخدام هذه العشبة من الرومان القدماء والإغريق، لتقوم بمعالجة أمراض الكبد التي يتفرع منها تليف الكبدأما حاليا فياللجنة الألمانية توصي به لإدارة الدواء والغذاء.
  • عند استعمال هذه العشبة لمعالجة مشاكل الكبد التي ينتج عنها تليف الكبد والسموم، من الأفضل أن عشبة شوك الحليب تشرب بشكل يومي ولكن يتم بعد استشارة من الدكتور.

الفلفل الطويل

يعد الفلفل الطويل يستعمل للطب الصيني ثم ينصح يتناوله يوميا، حيث أنه يستعمل لنظام في الطب الهندي، حيث أن الفلفل الطويل يعالج أمراض الكبد.

أعشاب تنشط الكبد

أوراق الخرشوف تؤكل بشكل كبير في جميع أنحاء البحر الأبيض وأوروبا وأمريكا الشمالية، كما أن هذه العشبة تعرفبأنها تعالج وظائف الكبد لكي يعمل.

كما أن هذه العشبة يوجد بداخلها مادة السينارين، هذه المادة تزيد من إنتاجها للصفراء بالكبد لذلك يتم الحفاظ علي إزالة السموم و بشكل طبيعي من الجسم، وهذا يساهم في تخلص الأعضاء المختلفة من السموم الضارة.

جذر الكركم

  • حيث أن في جذر الكركم يوجد مادة تسمي البوليفينول تكون من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، وهذه المادة مفيدة لأنهاتعمل علي تقليل الإصابات من مخاطر الأمراض الدهنية للكبد التي تنتج بسبب الإجهاد.
  • كما أن مضادات الأكسدة الخاصة بالكركم تساهم في حماية الكبد من كافة الجذور الحارة التي تضرها، وبالتالي قيام الكبد بعمله وتفعيله بشكل جيد.

عشبة جذر الهندباء

  • يساعد جذر الهندباء الكبد على القيام بوظائفه من خلال تحسين استطاعة الجسم على طرد السموم مع الإكثار من إنتاج الصفراء.
  • كما أن الباحثون قد وجدوا أن التركيز العالي الخاص بمضادات الأكسدة داخل جذر الهندباء يستطيع حماية خلايا الكبد من كافة الأضرار.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على الكثير من أعشاب مفيدة للكبد كجذر الكركم وجذر الهندباء وشوك الحليب والفلفل الطويل وأيضًا أعشاب السلبين، حيث أن كافة هذه الأعشاب تحافظ على الكبد من التليف، كما أنها تقوي الكبد وتبعد عنه أية التهابات ضارة كما تقوم بطرد أي سموم موجودة داخل الكبد.

 

المصدر

ayurvedayogashram

verywellhealth

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.