اكتشف ما هي أعشاب لها رائحة الحشيش ؟

0

يتساءل الكثير من الأشخاص حول حقيقة أعشاب لها رائحة الحشيش بالطبع هناك أعشاب طبيعية تعطي نفس مفعول المخدرات، وهي إذهاب العقل والتركيز، كما أن رائحته مميزة، ومعروفة لدى الكثير من الأشخاص، على الرغم من تعدد فوائد الأعشاب الطبيعية المخدرة في علاج الأمراض المختلفة إلا أن بعض الأشخاص يستخدمون تلك الأعشاب بغرض آخر، لذلك نتعرف اليوم عن أبرز أعشاب لها رائحة الحشيش.

شاهد أيضا: أهم فوائد نبتة الرجلة التي لا حصر لها

أنواع أعشاب لها رائحة الحشيش

 

يتنوع استخدام النباتات والأعشاب في التخلص من الألم وعلاج الكثير من الأمراض، كما يدخل بعضها في صناعة الأدوية والعقاقير، وهناك أنواع أخرى استخدمت بغرض الإدمان تسبب في مخاطر كثيرة ومن ضمن أعشاب لها رائحة الحشيش هي على النحو التالي:

الخشخاش من الأعشاب المخدرة

أعشاب لها رائحة الحشيش

يعد من أشهر الأعشاب التي يستخرج منها أنواع متنوعة من المخدرات مثل الأفيون وهو عبارة عن عُصارة موجودة في البذور، ومفعوله قوي للغاية، قد يؤدي إلى التشنج وحصر البول.

كما يستخرج من الأفيون ما يسمى باسم الهيروين ويسمى في السوق باسم السُم الأبيض، وأطلق عليه هذا المسمى لما يحتويه على أضرار في غاية الخطورة للإنسان.

رائحة عشبة الكافور

واحدة من أعشاب لها رائحة الحشيش وتخدر الشخص إن تم تناول أكثر من 5 جرام من عشبة الكافور، على الرغم من تعدد فوائدها في علاج الروماتيزم، ومشاكل الضغط والقلب، والربو، إلا أنها تكون بالنسبة للكثيرين بمثابة إدمان لهم.

نبات الكوكا من المخدرات

أعشاب لها رائحة الحشيش

يندرج تحت قائمة الأعشاب المخدرة، وهو منتشر في أمريكا الجنوبية، كما يتم استخراج الكوكايين منها، وهو مخدر قوي وينتج عنه العديد من الأضرار منها الهلوسة الذي مع مرور الوقت يؤدي إلى الوفاة.

نبات الماريجوانا

من الأعشاب المسببة للهلوسة بشكل كبير، حيث أنها تشعر الشخص بالسعادة وكثرة الضحك بمجرد تناولها، وتتسبب في الكثير من الأضرار منها الإصابة بمرض السرطان.

ما هو نبات الحشيش ومما يستخرج ؟

الحشيش من أنواع المخدرات المنتشرة بشكل كبير، وهو يتم استخراجه من نبات القنب الهندي، ينمو هذا النوع من النبات في المناطق الاستوائية، أوراقه هي الماريجوانا، بينما السوائل الذي يحتوي عليها نبات القنب الهندي هي الحشيش، يتم صُنع الحشيش عن طريق تجفيف المادة الصمغية التي يقوم نبات القنب الهندي بإفرازها والحشيش له تأثير سريع على الجهاز العصبي.

ماهي مكونات الحشيش المستخدم للإدمان ؟  

يستخلص من نبات القنب الهندي خاصة من الزهور التي تظهر أعلى هذا النبات، حيث يتم تُجمع المادة الصمغية على أجزاؤه الموجودة على السيقان، الأوراق والفروع، البذور، يحتوي الحشيش على مادة THC التي تلعب دور المخدر، كما يحتوي على مادة الأتروبين المسئولة عن حدوث جفاف في الحلق، كذلك يحتوي الحشيش على مكونات تشبه أستيل كولين المسببة في حالة من التهيج بعد تعاطي المدمن للحشيش.

كيفية التعرف على رائحة الحشيش في الملابس ؟

إن الدخان الصادر عن تناول مخدرات الحشيش يتغلغل في ملابس الشخص والتي يمكن استنشاقها حتى بعد مرور عدد ساعات من تناوله، حيث يمكن استنشاق رائحة شبيه بالاحتراق على الملابس، كما أن عشبة الماريجوانا لها رائحة ترابية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم عن أعشاب لها رائحة الحشيش، حيث إنه يحتوي على رائحة مميزة تستمر في الملابس لساعات طويلة، يمكن من خلالها اكتشاف المدمن بسهولة، بالإضافة إلى تحاليل الدم التي تساعد على كشف تناوله.

 

المصدر:

health line

weed maps

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.