أفضل خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع

0

تعتبر خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع هي الحل الأمثل التي يلجأ إليه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة المفرطة، حيث أن تلك الأعشاب تساهم بشكل كبير في حرق الدهون المتراكمة في البطن، وسد الشهية مما يعمل على إنقاص الوزن، والحصول على الجسم المثالي، بدون الأضرار بالصحة العامة، لأن معظم تلك الأعشاب تستخدم في علاج العديد من الأمراض المختلفة، نوضح لكم اليوم خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع.

خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع

أعشاب طبيعية تستخدم في علاج السمنة المفرطة والتخلص من الوزن الزائد المكتسب بطرق فعّالة ومفيدة للجسم، ولكن عليك استخدامها بطريقة صحيحة لكي لا تؤثر سلباً على الصحة ومن ضمن تلك الأعشاب:

خلطة خل التفاح للتنحيف

من الخلطات المستخدمة في التنحيف يتم تحضيرها على النحو التالي:

  • ملعقة صغيرة من خل التفاح.
  • ثم ملعقة من الشمر.
  • أيضا ملعقة من القهوة الخضراء.
  • بالإضافة إلى ملعقتين من أعشاب الأوميجا.
  • ملعقتين كبيرة من حبة البركة.
  • كذلك ملعقتين كبيرة من الكمون الحصى.
  • لتر من الماء.
أعشاب للتخسيس في أسبوع
أعشاب للتخسيس في أسبوع

كيفية تحضير وصفة خل التفاح

يتم إضافة الأعشاب في كوب من الماء على النار وتترك حتى الغليان لمدة 5 دقائق، ثم يُصفى المشروب، يترك حتى يبرد، ويوضع عليه ملعقة صغيرة من خل التفاح مع التقليب الجيد له، يمكنك وضع هذا الخليط في الثلاجة واستخدامه كل يوم على الريق لمدة أسبوعين سوف تلاحظ نتائج هائلة في خفض الوزن.

خلطة الزنجبيل للتخسيس

العشبة المستخدمة بكثرة في خسارة الوزن والتي يتم اللجوء إليها لما توفرها من نتائج مضمونة وفعّالة، يمكن تحضيرها على النحو التالي:

  • شرائح من الزنجبيل الطازج.
  • كوب من الماء.

تحضير وصفة الزنجبيل

تُنقع شرائح الزنجبيل في الماء، ثم يُترك لمدة ساعة، بعد ذلك يتم تحلية تصفية المشروب، ثم تحليته، يتم تناوله مرة على الريق، ومرة واحدة قبل تناول الوجبات الثلاثة، بالاستمرار على هذا المشروب سوف تلاحظ الفرق في الجسم.

خلطة أعشاب تخسيس من العطار

أثبتت الكثير من الدراسات المختلفة أن هناك أعشاب طبيعية تلعب دوراً حيوياً في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد يمكن تحضيرها كما يلي:

يتم خلط كميات متساوية من تلك الأعشاب (بردقوش، سنامكي، كاموميل، كمون، روزماري، زنجبيل، قرفة).

ثم تُطحن تلك الأعشاب جيداً ويوضع ملعقة من هذا الخليط على كوب من الماء المغلي، يُترك لمدة 10 دقائق ثم يُصفى حتى يكون جاهز للاستخدام، ينصح بتناوله بعد تناول الوجبات بنصف ساعة ثلاث مرات في اليوم لتخسيس الوزن.

أعشاب للتخسيس في أسبوع
أعشاب للتخسيس في أسبوع

أعشاب لتخسيس الكرش

خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع منها الشاي الأخضر المستخدم في حرق الدهون المتراكمة بالجسم، الذي يتم تحضيره من خلال إضافة أوراق الشاي الأخضر أو الأكياس الجاهزة في كوب من الماء المغلي، ثم تصفيتها والتحلية ملعقة من العسل الأبيض ومن الأفضل تناولها بدون تحلية، يمكن تناولها بعد تناول الوجبات بنصف ساعة ثلاث مرات في اليوم.

تابع أيضًا: تمارين تخسيس البطن والارداف

نصائح سالي فؤاد للتخسيس

  1. الامتناع عن تناول الطعام قبل النوم بساعتين
  2. العمل على تقليل من تناول النشويات والسكريات.
  3. الإكثار من تناول الماء بما لا يقل عن 3 لتر في اليوم.
  4. تناول الماء الدافئ مع بعض قطرات من الليمون يساعد على حرق الدهون.
  5. تناول أعشاب التخسيس والاستمرار عليها.
  6. الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
  7. الحد من تناول الوجبات سريعة التحضير.
  8. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم عن خلطة أعشاب للتخسيس في أسبوع والحصول على الجسم المثالي، حيث أنها من المشاكل العصرية التي يعاني منها الكثيرون.

المصدر:

timesofindia

health line

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.