أعشاب لطرد العقارب وتنظيف المنزل بشكل نهائي

0

أعشاب لطرد العقارب مع ارتفاع درجات الحرارة، وتغيرات الجو تظهر بعض الحشرات في المنزل نعاني منها جميعاً ومن أخطر الحشرات التي تواجهنا في المنزل العقارب عند رؤيتها تسبب حالة من الخوف والقلق لذلك نبحث عن الحل للتخلص منها لذلك نعرض لكم اليوم مجموعة أعشاب طبيعية تساعدك على التخلص من العقارب وحماية منزلك خالي من الحشرات فهيا بنا لنتعرف سوياً على أعشاب لطرد العقارب.

شاهد أيضًا: اقوى اعشاب لحرقان المعدة آمنة وفعالة

ماهي العقارب وكيف يتم التخلص منها؟

أعشاب لطرد العقارب وتنظيف المنزل بشكل نهائي

تعد العقارب من أخطر الحشرات لأنها تعيش في أي مكان فيمكن أن تعيش في الغابات، والمناطق الجبلية وقد تعيش في المنزل.

وتشكل خطر كبير على أفراد المنزل، وتخرج العقارب بالليل بحثاً عن الطعام والماء لذلك يجب تنظيف المنزل من كافة الحشرات.

وتختلف أحجام العقارب بين الكبير والصغير وأخطارها ذات الحجم الصغير لأنها تستطيع الاختفاء في المنزل بسهولة في أي مكان ولا تري وتسبب لادغات العقارب أعراض كثيرة قد تصل للوفاة.

أنواع العقارب

أعشاب لطرد العقارب وتنظيف المنزل بشكل نهائي

اختلفت أنواع العقارب فكل نوع له خطورة مختلفة عن الآخر ومن أنواعه:

  • العقارب الحمراء.
  • العقارب الزرقاء.
  • العقارب الذهبية.
  • العقارب السوداء.

أعشاب لطرد العقارب

نعرف أهمية الأعشاب الطبيعية وفوائدها في وقاية الجسم من الأمراض، ولكن قد لا تعرف أن هناك أعشاب تستخدم في طرد الحشرات من المنزل ومنها العقارب وهذا ما نوضحه لك أهم الأعشاب لطرد العقارب منها:

  • القرفة من الأعشاب الفعالة في طرد الحشرات وخاصة ً العقارب لها رائحة مميزة ونفاذة تطرد العقارب ويمكن وضع القرفة في أرجاء المنزل لطرد العقارب.
  • يعد اللافندر والخزامي من النباتات العطرية التي يمكنك زرعتها بجانب المنزل فتمثل خط دفاع لطرد العقارب كما يمكن رش عطور هذه الأعشاب العطرية للحافظ علي المنزل من الحشرات.
  • يعد الأفسنتين من الأعشاب الطاردة للحشرات وخاصةً العقارب فلها مذاق لاذع ومر ويمكنك الاحتفاظ بعشبة الأفسنتين في غرفة النوم لتحصل علي نوم هادئ.
  • أعشاب السذاب لها القدرة على التخلص من الحشرات المنزلية وخاصة العقارب ويمكن زراعته في المنزل، ولكن عليك الحذر فهذا العشب يسبب الحكة الشديدة إذا تم لامسه باليد.
  • يعد الشيح من الأعشاب الطبيعية الفعالة في طرد العقارب والثعابين من المنزل فله رائحة قوية ومميزة تبعد الحشرات فيمكن وضع الشيح في أرجاء المنزل أو حرقه وتبخير المنزل به.
  • أوراق الغار من الأعشاب الفعالة في طرد الحشرات ومنها العقارب لأن له رائحة نافذة تكرها الحشرات ويمكن استخدام أوراق الغار طازجة أو مطحونة و وضعها في أرجاء المنزل.
  • القطران له فاعلية كبيرة في طرد العقارب فيقال أن العقارب لا تستطيع الاقتراب من الأماكن التي يوجد بها القطران.

رقية المنزل لطرد العقارب

يعد قراءة القرآن في المنزل وخاصةً سورة الفاتحة تحمي المنزل من كافة الحشرات، وتنظف المنزل منها.

المحافظة على قراءة أذكار الصباح والمساء وفقد ورد عن رسولنا الكريم (صلي الله عليه وسلم) إنه جاء رجل إليه قال يا رسول الله لقيت عقرب لدغتني البارحة فقال: (أم قلت حين أمسيت أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق لم تضرك)

نصائح لطرد العقارب من المنزل

بالإضافة لاستخدام الأعشاب لطرد العقارب هناك بعض النصائح عليك اتباعها للمحافظة علي المنزل خالي من الحشرات وخاصة العقارب ومنها:

يجب إغلاق كافة الشقوق والفتحات في أثاث المنزل والحيطان، واستخدام السدادات العازلة لوصلات الماء والغاز.

تنظيف الفناء حول المنزل باستمرار. إزالة الصخور وقص الحشائش حول المنزل حتى لا تكون هناك فرصة لاختباء العقارب.

يمكنك رش مبيدات الحشرية للقضاء علي العقارب أو أي حشرات أخرى.

يمكنك تربية الحيوانات المنزلية مثل القطة والفراخ لطرد العقارب من المنزل حيث تقوم باصطياد العقارب.

قدمنا لك اليوم بعض الأعشاب لطرد العقارب ومع بعض النصائح لطردها والحفاظ على منزل خالي من العقارب وننصحك تنظيف الأرض باستمرار من بقايا الطعام وغسل الأطباق باستمرار حتى لا يوجد مصدر لجذب العقارب للمنزل نتمنى أن تستفيد بقراءة ممتعة.

 

المصدر

 .wikihow  

 household concerns

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.