7 أعشاب لزيادة الوزن والتخلص من النحافة

0

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن أفضل أعشاب لزيادة الوزن والحصول على الجسم المثالي، التي تساعد بدورها على فتح الشهية، وزيادة الوزن بالشكل المطلوب، ولقد أثبتت العديد من الدراسات أن هناك بعض الأعشاب الطبيعية الفعّالة والمضمونة في اكتساب الوزن، على الرغم من أن البعض يبحث عن طرق للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة، إلا أن مشكلة النحافة من ضمن المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، لذلك نتعرف اليوم عن أعشاب لزيادة الوزن.

أعشاب لزيادة الوزن

استخدمت الأعشاب الطبيعية في علاج الكثير من الأمراض سواء كانت الصحية أو التجميلية، منها خسارة الوزن، ولكن ما لا يعلمه الكثير أن هناك أعشاب لزيادة الوزن وتساعد على علاج مشاكل الغدة الدرقية حتى تزيد الرغبة في تناول الطعام، ثم علاج مشكلة النحافة.

أعشاب تستخدم في زيادة الوزن

إليكم بعض الأعشاب الطبيعية التي تعالج النحافة وزيادة الوزن، ومنها:

القنب ومدى فاعليته في زيادة الوزن

يطلق عليه اسم الماريجوانا، وهو من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تأتي بنتائجها المضمونة في حل مشكلة النحافة، ويستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية للأغراض الطبية فقط.

عشبة الجنطيانا

من أحد أعشاب لزيادة الوزن تُسمى باسم كف الذئب، حيث تستخدم جذورها في الطب البديل للتخلص من النحافة وكذلك علاج مشاكل الجهاز الهضمي، لأنها تحتوي على مواد كيميائية تساعد بدورها في فتح الشهية من خلال تحفيز إفراز اللعاب، والعصارة الصفراوية، يمكن تناولها على شكل شاي مغلي أو في هيئة الكبسولات ولكن لابد من استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لكل شخص.

قد يهمك: اعشاب القسط الهندي

البابونج لعلاج النحافة

واحد من أشهر الأعشاب الطبيعية المستخدمة في فتح الشهية، حيث أن تناوله يومياً يساهم على تحسين اضطرابات الجهاز الهضمي وزيادة الوزن، فمن خلال تناول كوب من شاي البابونج الدافئ قبل تناول كل وجبة، سوف تلاحظ الفرق في الوزن.

جذور الهندباء

تعتبر من المكملات العشبية المفيدة، وهي في المعتاد ما يتم استخدامها في زيادة الوزن وفتح الشهية، يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة وتلك الجذور هي الخيار الأمثل للاستمتاع بالصحة وزيادة الوزن.

عرق السوس

من أفضل الأعشاب المستخدمة لزيادة الوزن، بالإضافة إلى قدرتها الفائقة في تقوية مناعة الجسم، مقاومة الكثير من الأمراض، وعلاج الفطريات والبكتيريا.

أعشاب تستخدم في زيادة الوزن
أعشاب تستخدم في زيادة الوزن

أشواغاندا

من الأعشاب الهندية المستخدمة في الكثير من الوصفات العلاجية، كما تساهم في علاج الإجهاد، وكذلك ضعف الجسم، وتعمل على فتح الشهية وزيادة الوزن بشكل ملحوظ.

الحلبة

اشتهرت الحلبة أنها من أفضل الأعشاب الطبيعية الفعّالة لاكتساب الوزن، كما أنها تعمل على تكبير الثدي، تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي وتحفيز حركة الأمعاء، يمكن تناولها إما من خلال القيام بإضافة حبات منها في كوب من الماء أو تناول الحبات بعد نقعها في كوب ماء أو على هيئة كبسولات دوائية.

نصائح لعلاج النحافة وزيادة الوزن

مشكلة النحافة من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، لذلك فإن هناك بعض النصائح التي يتم وضعها في الحسبان تساعد على اكتساب الوزن منها:

  • الحرص على تناول وجبات صغيرة متكررة في اليوم وعدم تناول وجبة كبيرة مرة واحدة.
  • تناول الأطعمة الغنية بكميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية مثل الأفوكادو، الأرز، المعكرونة، البطاطا.
  • تجنب تناول كميات كبيرة من الماء خلال تناول الطعام أو حتى قبل تناول الوجبات لأن تناول الماء يعمل على سد الشهية.
  • عدم الإغفال عن تناول وجبة الإفطار، لأنها تلعب دوراً حيوياً في فتح الشهية.
  • ممارسة الرياضة بشكل مستمر يساعد على زيادة حرق السعرات التي تؤدي بدورها إلى زيادة الرغبة في تناول الطعام.
نصائح لعلاج النحافة وزيادة الوزن
نصائح لعلاج النحافة وزيادة الوزن

في نهاية حديثنا اليوم عن أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية، تساعد بالفعل على التخلص من مشكلة النحافة التي يعاني منها الكثيرون، يمكنك تناول أيضاً المكملات الغذائية التي تمد الجسم بالعناصر اللازمة.

المصدر:

onlymyhealth

style craze

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.