أعشاب لتنظيف القولون

0

 

استخدمت أعشاب لتنظيف القولون  بشكل واسع لما تمتلكه من قدرة هائلة في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث إن تطهير القولون هو عملية تنظيف الأمعاء الغليظة، والتخلص من السموم المتراكمة على جدران القولون، وأي خلل به يؤثر على الجسم، منها حدوث الإمساك المزمن وحصوات المرارة، واضطراب حركة الأمعاء، وغيرها من الأمراض الأخرى، التي يمكن يتم تجنبها، لذلك نتعرف اليوم أعشاب لتنظيف القولون سريعة المفعول.

شاهد أيضا  تعرف الأن على فوائد شوربة الشوفان

أفضل علاج أعشاب لتنظيف القولون

القولون هو عضو في الجهاز الهضمي يتمثل دوره في إكمال عملية الهضم، والإهمال في تطهيره يترتب عليه مشاكل وخيمة وتراكم المواد الساعة على جدرانه، لذلك يمكن استخدام أعشاب لتنظيف القولون منها:

الكركم منظف قوي للقولون

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تساعد في القضاء على الغازات المتراكمة في البطن، وحالات الإمساك المتكررة، كما يعمل على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، يمكنك إضافته إلى الوجبات أو من خلال تناول كوب من شاي الكركم.

الزنجبيل أقوى مطهر للقولون

يُعرف الزنجبيل بقدرته الفائقة في تخليص الجسم من أمراض كثيرة، حيث إنه فعّال في تنظيف القولون، والقضاء على السموم، يمكن تناول كوب من شاي الزنجبيل يومياً للاستفادة من خصائصه في تطهير القولون.

تطهير القولون باستخدام بذور الكتان

تعمل تلك البذور على تهدئة الالتهابات الموجودة في الجهاز الهضمي، كما أنها تعتبر من أقوى أعشاب لتنظيف القولون يمكن خلط بعض البذور مع علبة زبادي، أو الاستفادة من منقوع بذور الكتان من خلال نقعها في كوب من الماء لمدة 10 دقائق وتناولها.

الكمون أفضل مطهر للقولون

يدخل الكمون في إعداد العديد من الوجبات المختلفة، فهو من الأعشاب الأساسية في المطبخ ولا غنى عنه، ولكن اشتهر أيضاً بفائدته الكبيرة في تنظيف القولون من السموم المتراكمة، يمكن تناوله على الوجبات أو من خلال إعداد شاي من مغلي الكمون وتناوله على الريق كل صباح.

أعشاب الينسون مطهر فعّال للقولون

يساعد استخدام الينسون على التخلص من الغازات والانتفاخات الموجودة في البطن، فهو يحتوي على العديد من المعادن منها الفسفور، الزنك، الحديد، والأحماض الدهنية والألياف التي تجعل له القدرة في تنظيف القولون.

تنظيف القولون باستخدام الكراوية

لها قدرة على مكافحة الميكروبات والبكتيريا التي تصيب القولون لاحتوائها على مركبات الكارفول، الكارفين التي تساهم في تهدئة اضطرابات الجهاز الهضمي، والقضاء على الانتفاخات والغازات.

أطعمة ومشروبات لتنظيف القولون

هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تطهير القولون من السموم منها:

الخضروات الخضراء لتطهير القولون: تتمثل في الكرنب، السبانخ، التي لها فعالية كبيرة في تهدئة القولون والتخلص من السموم.

مشروب التفاح والليمون: من المشروبات الغنية بالعناصر الهامة لتحسين عملية الهضم، يمكنك تناول كوب منه مرة واحدة في اليوم لكي يساعد على تخليص القولون من السموم.

ما أهمية تنظيف وتطهير القولون؟

تطهير القولون يعني إخراج السموم المتراكمة، مما يعود بالنفع الكبير على صحة الجسم تتمثل أهمية هذا الأمر فيما يلي:

  • يعزز صحة الجهاز المناعي وقدرته على مكافحة الأمراض المختلفة.
  • كما يساعد تطهير القولون في تخليص الأمعاء من الانتفاخات والقضاء على الغازات، مما يؤدي إلى خسارة الوزن.
  • الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية التي تتشكل بدورها داخل القولون نتيجة لتراكم السموم على جدران الأمعاء.
  • كذلك تنظيف القولون يؤدي إلى الوقاية من تراكم البراز داخل الأمعاء بشكل كبير.

إلى هنا نكون قد وصلنا لحديثنا اليوم عن أعشاب لتنظيف القولون التي تساعد بشكل كبير في تطهيره والحد من الإصابة بالأمراض المختلفة احرص على تناول كوب من الأعشاب الموجودة في القائمة السابقة.

 

المصدر:

vahdamteas

medicine net

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.