أهم 6 أعشاب لتقوية المبايض بعد سن الأربعين

0

توجد أعشاب لتقوية المبايض في مراحل مختلفة، فالأمومة حلم يداعب كل امرأة في كل وقت، ولكن مع كبر السن تقل فرصة المرأة في الحمل، نقدم اليوم علاج فعال لزيادة فرص الحمل بعد تجاوز سن الأربعين من العمر، وهي أعشاب لتقوية المبايض بعد سن الأربعين، وقد أثبتت فاعليتها بسهولة ومعدل قوي وصورة ثابته مع إمكانية الإنجاب في وقت قصير، فهيا بنا عزيزي القارء نُخبرك بالمزيد عن أعشاب لتقوية المبايض وطريقة استخدمها.

6 أعشاب لتقوية المبايض بعد سن الأربعين

من المعروف أن فرص الحمل تقل عند المرأة بعد سن الأربعين،  ولكن قد يحدث حمل إذا كانت المرأة لديها صحة جيدة وانتظام في الدورة الشهرية مما يدل على استمرار التبويض لديها فيحدث حمل، وهناك أعشاب طبيعية تساعد علي استمرار التبويض عند المرأة بعد سن الأربعين ومنها:

1.     عشبة كف مريم

أعشاب كف مريم وتسمي أيضاً التوت العفيف وهي أعشاب تساعد علي تنظيم الدورة الشهرية، واختلال الهرمونات في الجسم مما يزيد من فرص الحمل.

2.     مشروب القرفة

القرفة من الأعشاب المفيدة للجسم فقد وجد أن القرفة تقلل من ظاهرة مقاومة الأنسولين التي تسبب تكيس المبايض وكذلك العقم عند السيدات، كما تساعد القرفة علي تخفيف نزيف الحيض، وتقوية الخصوبة عند السيدات.

3.     زهرة الربيع المسائية

يستخلص من عشبة زهرة الربيع زيت يستخدم في تخفيف آلام الدورة الشهرية، وانتظامها كما يساعد على زيادة مخاط عنق الرحم الذي له دور في تخصيب الحيوانات المنوية للبويضة لحدوث الحمل.

4.     العرقسوس

أعشاب العرقسوس لها فوائد صحية عديدة للجسم فهي تساعد علي زيادة الخصوبة عند المرأة لان العرقسوس يعمل علي إزالة السموم من الجسم.

ويحسن عمل الغدد الصماء، ويقوي مناعة الجسم ويساعد علي زيادة إفراز مخاط الرحم كل ذلك يعمل علي تحسين هرمونات الجسم ويزيد من فرص الحمل بعد الأربعين.

5.     أوراق التوت الأحمر

تحتوي أوراق التوت الأحمر علي العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الغذائية فيعد مشروب التوت الأحمر رائع لزيادة الخصوبة.

وتقوية عضلات الرحم بمساعدة مادة قلوية لها فاعلية مثل الكالسيوم والحديد كما يقلل مشروب أوراق التوت من حدوث الإجهاض المتكرر، وخاصة عند الرحم الضيق.

6.     نبات القراص

يعد نبات القراص مشروب مناسب لزيادة الخصوبة، وتقوية المبايض حيث يحتوي عُشب القراص علي الكلوروفيل الذي يساعد علي تنقية وتزويد الدم بالأكسجين.

كما يحتوي القراص علي مجموعة المعادن والفيتامينات مثل فيتامين أ، سي فهي تساعد علي تغدية الرحم وتخفيف تشنجات الأعضاء أثناء الحمل.

نصائح لزيادة التبويض بعد الأربعين

يمكن لكل امرأة المحافظة علي نسبة التبويض لديها بعد الأربعين لزيادة فرص الحمل بدون حاجة لعمل حقن مجهري وذلك باستخدام الأعشاب الطبيعية، وتغيير العادات الغذائية ومن النصائح بخصوص تنشيط التبويض لزيادة فرص الحمل ما يلي:

  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالأكسدة مثل: حمض الفوليك، والزنك تساعد علي زيادة الخصوبة عند المرأة كما تقلل من تلف البويضات لزيادة فرص الحمل.
  • تناول الأغذية الغنية بالألياف، حيث تساعد الألياف الحفاظ علي مستوي السكر في الدم و حفظ توازن مستوي الهرمونات في الجسم مما يزيد من فرص التبويض عند المرأة.
  • الإكثار من شرب الماء حيث يساعد علي زيادة إفراز مخاط عنق الرحم الذي يعمل على توصيل الحيوانات المنوية للبويضة مما يزيد من فرص الحمل.
  • ممارسة الرياضة اليومية مثل المشي والجري والابتعاد عن الرياضات العنيفة فقد أثبت أن الخمول والكسل له علاقة بزيادة العقم عند النساء لذا عليكي الاهتمام بالرياضة.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي علي فيتامينات متعددة فقد أثبت أن الفيتامينات المتعددة تحتوي علي حمض الفوليك، فيتامين ه‍ و فيتامين ب التي تعمل علي زيادة تقليل فرص الإصابة بالعقم وزيادة التبويض لحدوث الحمل.

قدمنا لكل امرأة بعد الأربعين تحلم بالحمل والأمومة بعض الأعشاب الطبيعية التي تعمل لزيادة مخزون التبويض لديها، ولكن عليك معرفة أن أفضل سنوات الانجاب في عمر العشرينات وكلما تقدم العمر تقل الفرصة في حدوث الحمل، لذا عليك  الانتظام علي الأعشاب والالتزام بالنصائح لزيادة الخصوبة بعد الأربعين.

 

المصدر

timesofindia

oviahealth

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.