7 أعشاب تعمل إسهال مأخوذة من الطب البديل

0

في هذه المقالة سوف نتعرف على 7 أعشاب تعمل إسهال للإنسان دون أن يدرك أن هذا الإسهال بسببها لعدم معرفته بها مطلقًا بالرغم من وجودها في كل بيت وكل مكان، وقد ينتج عن الإسهال المرضي جفاف في الأمعاء مما يُسبب الموت المفاجئ، ويعتبر الإسهال مرض يأتي بشكل فُجائي للإنسان ولا يُشفي منه في يوم وليلة، ويأتي لأسباب عديدة مثل التسمم أو ضعف القولون العصبي وعدم قدرته على امتصاص الطعام بشكل طبيعي أو النزلات المعوية أو كثرة شرب السوائل والأعشاب الملينة أو جرثومة المعدة، وسنتعرف سوياً على أعشاب تعمل إسهال في سطور بسيطة.

شاهد أيضًا: أعشاب البحر في مصر صحتك معها في أمان 

 

ما هي أعراض الإسهال

7 أعشاب تعمل إسهال مأخوذة من الطب البديل

ومن أعراض الإسهال البراز الرخو المائي وانتفاخ الأمعاء والشعور بالقيء والغثيان، وذلك يؤدي في النهاية إلي الجفاف الذي يمكن أن يُلحق الإنسان بالموت.

لذلك يجب على الإنسان أن يعالج ذاته بشكل سريع وصحي بعيدًا عن العقاقير التي قد تستنزف مالاً كثيرًا ولها العديد من الآثار الجانبية السلبية لاحقًا.

أعشاب تعمل إسهال

7 أعشاب تعمل إسهال مأخوذة من الطب البديل

لذلك يجب علينا أولاً معرفة ما هي الأعشاب التي قد ينتج عنها الإسهال والتي تتمثل في الآتي:

  • الكمون المغلي مع شرائح من الليمون.
  • عشبة البابونج التي تعمل كملين للأمعاء، ويمكن أن تتناولها المرأة الحامل بدون آثار جانبية.
  • عُشبة شاي سيناء التي يتم استخراجها من أشجار سيناء سكندرينا.
  • نبتة الشعير وهو عُشبة مشهورة وذات سعر منخفض في متناول الجميع.
  • عشبة بذور قطونه وهو أسرع ملين للأمعاء ويعمل على الإسهال بشكل سريع جدًا.
  • نبتة بذور الكتان التي قد يستخدمها الكثير في تنشيط حركة الأمعاء وخسارة الوزن لاحتوائها على مجموعة من الألياف الطبيعية وأوميجا ٣ .

وصفات سحرية من الطب البديل

  • مشروب الحلبة لاحتوائها على ألياف طبيعية ومعادن وفيتامينات تعمل على ليونة الأمعاء وقد تُسبب الإسهال.
  • نبات الصبار التي قد يشتريه البعض كمشروب يتلذذ به فهو في الحقيقة ملين سريع يساعد الأمعاء على الإسهال.
  • عُشبة الشبت المغلي بالماء وتصفيته ثم تناوله فهو ليس فقط ملين يساعد الأمعاء على الإسهال بل هو يعمل على تفريغ المعدة من كافة الغازات التي تعمل على انتفاخها.
  • نبتة بذور الشيا التي يكفي فقط ٢٥ جرام منها ما يحتاجه الإنسان طوال اليوم من الألياف الطبيعية لجسمه وتعمل على تقليل الالتهابات وتساعد على الإسهال.
  • عشبة القسط الهندي التي يمكن غليه مع الماء وتناوله وهو يعتبر مطهر للأمعاء من الجراثيم والميكروبات واحتوائه على مواد نافعة ومطهرة أيضًا.
  • عُشبة الشمر التي تعمل على تليين الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء ويستخدم كمطهر للمعدة ايضًا مثل عُشبة القسط الهندي.

الفرق بين الإسهال والإمساك واعراضهم

يجب علينا ايضًا معرفة أن الإمساك هو عكس الإسهال فالإمساك يعني تماسك البراز وصعوبة إخراجه وانتفاخ المعدة.

لذلك يمكن استخدام هذه الأعشاب في علاج الإمساك بشكل آمن وفعال بعيدًا عن العقاقير المُكلفة والعالية في الثمن.

ولكن عند تناول هذه الأعشاب يجب مراعاة الكمية التي يتناولها الشخص طوال اليوم حتي لا يتحول الإمساك للإسهال ويصبح الشخص بين هذا وذاك.

الإسهال يؤدي للموت

وعلى كل من يشعر بالإسهال والقيء لا يجب عليه تناول هذه الأعشاب أبدًا حتى لا يحدث له جفاف حاد يؤدي به للموت المُفاجئ، لأن الإسهال يعني عدم ثبات أي طعام في المعدة مما يؤدي إلي نقص الألياف الطبيعية والمعادن والفيتامينات والسكريات التي يحتاجها الجسم بشكل يومي ودوري.

وفي نهاية المقالة يجب علينا معرفة الفرق بين الإسهال والإمساك وأعراض كلاً منهما ومن يمكن استخدام أعشاب تساعد على الاسهال ومتى يجب على الإنسان الابتعاد عن هذه الأعشاب حتى لا تزيد من حركة الأمعاء والإسهال ويحدث الجفاف الذي قد يرمي بالإنسان إلى الهلاك وتعليق المحاليل وحجزه في العناية المركزة، ثم قد ينتهي به الأمر إلي الموت المحتم بسبب جهله وعدم معرفته بما الذي يجب عليه تناوله وما الذي يجب عليه البُعد عنه، هكذا هي طبيعة أعشاب تعمل إسهال.

 

المصدر

peacehealth

healthline

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.