أعشاب تعالج الإمساك وتخلصك من الآلام بسرعة

0

واحدة من الأعشاب الطبيعية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، أعشاب تعالج الإمساك الذين يعانون من البراز الصلب مسبب لهم الكثير من المشاكل الصحية، بالإضافة إلى الشعور بتقلصات شديدة، الانتفاخات والغازات المتراكمة في البطن خاصةً مرضى القولون العصبي، يتجه البعض إلى تناول العقاقير والأدوية بينما العديد من الأشخاص يفضلون اللجوء إلى الطرق الطبيعية التي تأتي بنتائج مضمونة وسريعة، لذلك نتحدث اليوم عن أعشاب تعالج الإمساك.

شاهد أيضًا: تعرف على أفضل اعشاب تزيد الوزن في اقل من شهر

أفضل أعشاب تعالج الإمساك

الإمساك من أكثر الأمراض التي تُصيب الجهاز الهضمي، والذي يرجع أسبابه إلى سوء التغذية، بالإضافة إلى أحد الآثار الجانبية عن تناول بعض الأدوية والعقاقير، ولكن هناك أعشاب تعالج الإمساك بطريقة مضمونة وسريعة وهي:

البابونج للشفاء من الإمساك

أعشاب تعالج الإمساك وتخلصك من الآلام بسرعة

من أكثر الأعشاب المستخدمة منذ سنوات طويلة، كما يدخل في صناعة الكثير من الوصفات والمستحضرات الطبية، لاحتوائه على الكثير من العناصر المفيدة للصحة، كما يستخدم كملين قوي للبطن، ويعالج الانتفاخات والغازات المتراكمة في البطن، يمكنك تناول شاي البابونج وتحليته بملعقة من العسل الأبيض.

علاج الإمساك بأعشاب الينسون

أعشاب تعالج الإمساك وتخلصك من الآلام بسرعة

أحد الأعشاب المتواجدة في كل بيت والتي تستخدم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بكفاءة فهو يحتوي على مجموعة من الزيوت الطيارة التي تساهم في تسهيل حركة الأمعاء، يمكنك تناول كوب من مغلي الينسون مرتين في اليوم.

الشوفان للقضاء على الإمساك

تعددت فوائد الشوفان على أوسع نطاق، لاحتوائه على الألياف الغذائية الطبيعية التي تعمل كملين طبيعي مما يساعد على تنظيم عملية الهضم، كما يمكن تناول الشوفان مع الوجبات اليومية للعمل على امتصاص السكريات في الطعام، لا يتوقف دوره عند هذا الحد بل يعمل على طرد السموم من الجسم، ومسكن للآلام البواسير.

علاج الإمساك باستخدام الشمر

يعتبر الشمر صيدلية متكاملة في منزلك، فهو من أهم الأعشاب الطبيعية التي تحمل الكثير من الفوائد الهامة للجسم، كما أنه ملين طبيعي قوي، يقضي على التقلصات، يمكن تناول كوب من شاي الشمر قبل الوجبات بحوالي ربع ساعة سوف يساعد على تطهير المعدة وتحسين الهضم، كما يعالج أعراض القولون العصبي.

كيفية علاج الإمساك بالأعشاب لمرضى السكر

غالباً ما يصاب مرضى السكري بالإمساك خاصةً مع تناول الأدوية والعقاقير الخاصة بمرض السكر، لذلك يمكن علاج البراز الصلب باستخدام الطرق التالية:

الإكثار من تناول المشروبات التي تساهم بدورها في تحسين عملية الهضم، مع تناول الأطعمة الغنية بالألياف منها الحبوب الكاملة.

بذور الكتان تعتبر من أهم مصادر الألياف الغذائية وأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة للجسم، كما تعمل على التخلص من الإمساك والشعور بالغثيان والقيء.

كذلك يمكن تناول الشعير الذي يعمل على تقليل الكوليسترول في الدم، كما يقلل من نسبة السكر بالدم، ويعالج الإمساك والتهابات الأمعاء.

علاج الإمساك بالأعشاب للحامل

تواجه الكثير من السيدات من عدة مشاكل في الجهاز الهضمي بسبب الحمل وتغيير الهرمونات، حيث يمكن علاج الإمساك من خلال تناول المشروبات الطبيعية منها:

  • عشبة شاي سينا عبارة عن مجموعة من الأوراق المجففة التي تعمل على تليين حركة الأمعاء والجهاز الهضمي وهي أعشاب يتم استخراجها من شجرة سينا السكندرينا.
  • أعشاب القطونة لعلاج الإمساك والتي يُطلق عليها اسم الحمل البيضوي والتي تدخل في صناعة العديد من الأدوية والعقاقير، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، تمتلك قدرة فائقة في تلين حركة الأمعاء.

في نهاية مقالنا اليوم عن أعشاب تعالج الإمساك والتي أثبتت فعاليتها في تلين البطن وتسهيل حركة الهضم، بالإضافة إلى قدرتها في علاج الكثير من الأمراض المختلفة، احرص على تناول أحد تلك الأعشاب مع التغذية السليمة التي تمد الجسم بالعناصر الهامة.

 

مصدر:

health line

medicalnewstoday

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.