تعرف على أفضل أعشاب تساعد على النوم

0

 

أعشاب تساعد على النوم فهي أحد الأعشاب التي يتم البحث عنها بكثرة من جانب الكثير من الأشخاص الذين لا يمكنهم الحصول على قسط كافي من النوم والراحة، حيث يشعرون دائماً بالتوتر والقلق حتى في الليل، والجميع يعلم أن النوم المتقطع يسبب أضرار وخيمة على الصحة مثل عدم القدرة على التركيز وهزلان الصحة فيما بعد، لذلك فإن الحل الأمثل لعلاج تلك المشكلة هي تناول أعشاب تساعد على النوم نذكرها لكم بالتفصيل.

شاهد ايضا تعرف على تفسير حلم القمل في الشعر للمتزوجة بالتفصيل

أعشاب تساعد على النوم سريعاً

إذا كنت بالفعل تعاني من الأرق الشديد فإن هناك أعشاباً تساعد على النوم بشكل آمن ولا تترك أي آثار جانبية ضارة ومن تلك الأعشاب هي:

البابونج

أزهار البابونج واحدة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد الإنسان على النوم الهادئ يمكنك تناول شاي البابونج قبل النوم سوف يشعرك بالتحسن والحصول على الاسترخاء.

عشبة البنفسج للنوم الهادئ

إذا كنت لم تسمع بعد عن هذا النبات فهي من أنواع الأزهار التي تمتلك رائحة جذابة، واشتهرت بفوائدها المتعددة للصحة، يمكنك تناوله أو حتى استنشاق رائحة زيت البنفسج لمدة نصف ساعة سوف يساعد بالفعل على الاسترخاء والتخلص من التوتر.

عشبة الناردين

تعتبر من أهم أعشاب تساعد على النوم التي تشمل الكثير من الفوائد الصحية وتستخدم في علاج الكثير من الأمراض، كما أنها تعمل بمثابة مهدئة للأعصاب، وتساهم بشكل كبير في التخلص من القلق، يمكن تناولها في هيئة مكملات غذائية تحتوي على مستخلص الناردين أو عبر تناول شاي الناردين قبل النوم.

الكرفس

إن الإكثار من تناول الكرفس خلال الليل يساهم بشكل كبير في الحصول على النوم الهادئ، يمكن غليه وتناول كوب منه أو حتى يمكن إضافته على السلطات أو أطباق الشوربة في وجبة العشاء.

أفضل مشروبات للنوم العميق

أعشاب تساعد على النوم

يعاني الكثير من قلة النوم والقلق المستمر طوال الليل الذي يسبب بدوره مشاكل صحية كثيرة، لذلك يمكن تناول بعض المشروبات التالية التي تساعد في الحصول على الاسترخاء:

الحليب الدافئ

من أكثر المشروبات الساخنة التي تساعد على النوم لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية، حيث تساهم في زيادة إنتاج هرمون السعادة وهو يعمل على تعزيز النوم والتخلص من القلق.

النعناع للنوم السريع

تناول شاي النعناع يعمل على تهدئة الجهاز الهضمي، وهو ما يترتب عليه الحصول على النوم سريعا، لذلك قم بتناول كوب من النعناع المغلي يومياً سوف ترى النتيجة.

عصير الموز بحليب اللوز

الموز من أكثر الفواكه التي تحتوي على الماغنسيوم والميلاتونين وكذلك البوتاسيوم الذي يلعب دوراً حيوياً في الاسترخاء والراحة، بالإضافة إلى حليب اللوز الذي يساهم بشكل كبير في التخلص من القلق.

الينسون

تناول كوب من الينسون سوف يخلصك من القلق المستمر، وتنعم بالنوم الهادئ، لأنه بالفعل من المشروبات الساخنة التي تساهم في تقليل التوتر والقلق، يمكنك إضافة شرائح من الزنجبيل إليه.

وصفات تساعد على النوم بسرعة

أعشاب تساعد على النوم

هناك وصفات منزلية يمكن تحضيرها تساعدك في الاسترخاء منها:

شاي الأعشاب والليمون: عصير الليمون مع إضافة القليل من ورق شجر الليمون وبعض الأعشاب الطبيعية في الحصول على النوم الهادئ، مثل أعشاب البابونج أو الينسون، من خلال غلي تلك الأعشاب مع ورق شجر الليمون، ثم إضافة بعض قطرات الليمون، ثم التحلية بالعسل الأبيض.

العصير الأخضر: يمكنك القيام بعمل عصير من الأوراق الخضراء مع إضافة ملعقة من بذور الكتان، فإن هذا الخليط سوف يساعد على التخلص من الأرق من خلال إرخاء العضلات.

في نهاية حديثنا اليوم عن أعشاب تساعد على النوم فهي واحدة من الأعشاب الطبيعية التي ساهمت بشكل كبير في علاج القلق والتوتر والحصول على النوم والاسترخاء.

 

المصدر:

each night

webmd

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.