الشوفان قبل التمرين وكيف يؤثر على العضلات

0

الشوفان قبل التمرين وكيف يؤثر على العضلات يمتلك الشوفان فوائد عديدة عند تناوله قبل إجراء التمارين حيث أنه قادر على منح الجسم العديد من الفوائد الصحية والغذائية، والجدير بالذكر أن الشوفان عامة يمتلك عدد من الفوائد الغذائية للحسم، ولكنه سمتلك بشمل خاص عدد من الفوائد للأفراد الذين يقومون بعمل التمارين الرياضية ولعب الرياضات المتنوعة، ولذلك من خلال السجور القادمة في مقالنا هذا سوف نوضح لحضراتكم تفاصيل أكثر عن فوائد الشوفان قبل التمرين، إلى جانب كيفيه تحضيره بطريقة لذيذه وصحية. 

فوائد تناول الشوفان قبل التمرين 

تمرين ظهر كمال اجسام للمحترفين في شهر كامل
تمرين ظهر كمال اجسام للمحترفين في شهر كامل

الشوفان يمتلك عدد من الفوائد الغذائية للجسم ويستطيع الأفراد الرياضيين الاستفادة من هذه الفوائد بشكل أكبر عند قيامهم بتناوله قبل التمرين.

 فوائد تناول الشوفان قبل التمرين كالتالي: 

  • يوجد في حبوب الشوفان كمية كبيرة من العناصر الغذائية وعلى رأسها الكربوهيدرات، حيث يحتوي الشوفان على قد كبير من الكربوهيدرات.

ولذلك يعد الشوفان من أفضل الوجبات الصحية المتكاملة التي يستطيع الرياضيين تناولها قبل أداء التمارين الرياضية أو أثناء الفطور. 

  • الشوفان يساهم بشكل كبير في تقليل الوزن، ويساعد خاصة على حرق الدهون المتواجدة في منطقة البطن بشكل كبير.
  • يساهم الشوفان في عملية تكوين الكتلة العضلية والعمل على زيادة حجمها وقوتها بشكل خاص عندما يتم تناولة قبل أداء التمارين الرياضية.
  • يساهم الشوفان بشكل كبير في خفض ضغط والدم، وهذا الامر يساهم في المحافظة على الصحة بشمل خاص خلال أداء التمارين، والتي يمكن أن يترتب على أدائها حدوث ارتفاع في ضغط الدم بسبب ما يتم بذله من مجهود.
  • يساعد الشوفان في إعطاء الجسم قدر كبير من الطاقة والبروتين الذي يساهم في تعزيض ما تم فقده من طاقة خلال عمل التمارين الرياضية.
  • يساعد الشوفان في تنظيم مستوى السكر في الدم داخل جسم الإنسان في حالة تناولة قبل تأدية التمارين الرياضية أو بعد الانتهاء منها.
  • يساعد تناول الشوفان قبل اداء التمارين الرياضية في تنظيم عملية الهضم وتحسينها.
  • يوجد في حبوب الشوفان قدر كبير من البروتين، حيث تتخطى نسبة البروتين المتواجدة داخل حبوب الشوفان ما هو متواجد داخل اللحوم الحمراء والبيضاء، ولهذا السبب يعطي الجسم ما يحتاجه من بروتين لأداء التمارين. 

أهمية الشوفان في بناء العضلات 

نسبة العضلات في الجسم وكيف يمكنك تغذيتها بشكل صحيح
نسبة العضلات في الجسم وكيف يمكنك تغذيتها بشكل صحيح

حبوب الشوفان تحتوي على قدر كبير من الكربوهيدرات، وتعد الكربوهيدرات من أهم العناصر الغذائية الأساسية التي يتم الاعتماد عليها في بناء الكتلة العضلية نتيجة لفائدتها.

حيث تعمل الكربوهيدرات على منح الجسم القدر الذي يحتاجه من طاقة.

ويقوم الجسم بهضم الشوفان بطريقة بطيئة وهذا يساعد الذين يقومون بتناوله قبل أداء التمارين الرياضية في الحصول على أكبر قدر من الطاقة التي تجعلهم نشطين أثناء أداء التمارين.

حيث أنه يوجد به ألياف بيتا جلوكان والتي تعد المسئولة عن عملية إطلاق الطاقة بشكل بطيء.

إلى جانب ذلك تقوم هذه الألياف بالمساعدة في عملية تنظيم نسبة السكر داخل الدم، وقد ثبت من هلال دراسات تم إجراؤها أن تناول حبوب الشوفان قبل اداء التمارين يساعد في تعزيز الأداء خلال التمرين بطريقة كبيرة. 

يقوم الشوفان أيضا بحبس قدر كبير من عنصر الحديد الذي يساهم أثناء التمارين في نقل الأكسجين إلى العضلات.

يحتوي الشوفان على فيتامين ب والذي يمتلك فوائد عديدة في تعزيز قوة العضلات، وذلك بسبب مساعدته في تحويل الكربوهيدرات داخل الجسم إلى طاقة. 

طريقة تحضير الشوفان 

في إناء نضع كوب من الحليب ونتركه حتى يغلي ونضيف الحليب المغلي إلى نصف كوب من الشوفان مع العسل والقرفة والفانيليا.  

الشوفان قبل التمرين 

وهكذا نكون قدمنا لحضراتكم كل التفاصيل حول الشوفان قبل التمرين 

المصادر: 

naturalbalancefoods 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.