افكار مشاريع web application وافكار مشاريع بلغة HTML

Web application project ideas and HTML projects ideas

0

افكار مشاريع web application لتطبيق ما تعلمناه وعرفناه في مجال البرمجة، هو الأمر الذى يبحث عنة الكثيرون، حيث تعتبر الممارسة الفعلية والتدريب العملي هو أساس اكتساب الخبرة في مجال البرمجيات والتكنولوجيا بصفة عامة، فلا تستطيع الدراسة او الكورسات وحدها ان تعطيك الخبرة الكافية لتبدا الحياة العملية في ذلك المجال، وسنقدم لكم من خلال هذا المقال بعض الأفكار الجديدة والرائعة التي يمكنك الاستفادة منها في تأسيس مشروعات جيدة ومربحة أو في تدريبك زيادة خبرتك في مجال افكار مشاريع web application  بصفة عامة، ونرجو منك المتابعة والقراءة الدقيقة لتستفيد من كل فكرة في المقال وتختار المناسب لك من بينها.

ما هي اهم وافضل المشاريع المربحة
افكار مشاريع مربحة

افكار مشاريع web application

  1. مشروع خاص بإدارة مبيعات مكان كبير: ويمكن استخدامه من خلال جهاز الكمبيوتر ومن خلال تطبيقات الاندرويد او ios كما يمكن استخدامه من خلال تطبيق ويب، ويمكن من خلال هذا البرنامج تسجيل السلع والمنتجات في المكان مع الكود والسعر الخاص بكل سلعة من جهة البائع أو صاحب المكان، وعندما يتم شراء كمية من هذه المنتجات يتوجه المشتري إلى المبيعات التي بدورها تحدد العدد من البضائع التي تم شراؤها مع الكود التسلسلي ويتم طبع فاتورة للعميل المشتري وأخرى للمكان للحفظ في الإرشيف وتحديد المخزون المتبقي من البضائع.
  2. مشروع موقع تواصل اجتماعي بدائية ومصغرة: ويمكن أن تكون تطبيق ويب او اندرويد او ios، وهو برنامج يمكن لعدد من المستخدمين التسجيل فيه والتواصل من خلال شات او من خلال مشاركات من خلال التطبيق.
  3. العاب بصيغة VR/AR وتكون بهيئة تطبيقات اندرويد وios، ويمكنك من خلالها ان تصمم وتنفذ اللعبة التي ترغب فيها بأبسط طريقة مثل العاب سباق السيارات او كرة القدم.

أفكار مشاريع بلغة HTML

هناك العديد من افكار مشاريع web application بلغة HTML ويمكنك الاستفادة من تلك الأفكار في تكوين وابداع فكرة المشروع الخاصة بك التي تود أن تنفذها ومن أسهل وأفضل تلك الأفكار:

  1. أنظمة للتدريب للشركات الكبيرة
  2. أنظمة إدارة الامتحانات الالكترونية 
  3. أنظمة التواصل لطلاب الجامعات او المدارس
  4. إدارة أنظمة التعليم عن بعد

شاهد ايضا: الاستثمار في الفوركس واهم 4 طرق للاستثمار

افكار مشاريع هامة للربح
افكار مشاريع للربح

افكار مشاريع برمجية مربحة

  1. برامج بيع التذاكر للمواصلات السيارات الخاصة
  2. مشروع عمل حجز الفنادق والشقق
  3. أنظمة GPS لتتبع السيارات والحافلات
  4. مشروع تطبيق خاص بحضانات الأطفال يمكن من خلاله تتبع عدد الأطفال وتسجيل خروجهم ودخولهم كما يتيح لأولياء الأمور معرفة كل ما يدور مع أطفالهم خلال اليوم في الحضانة من خلال البيانات التي يتم إدخالها من المدرسين في الحضانة
  5. عمل تطبيقات للمكتبات الكبيرة في الجامعات ويمكن أن تشترى الجامعات هذا التطبيق بمبالغ كبيرة حيث يمكن من خلاله حصر الكتب الموجودة في المدرسة وكتب الاستعارات مواعيد تسلمها وما الى ذلك من تفاصيل يصعب حصرها ورقيا.
  6. تطبيقات لعيادات الأطباء تضم كافة البيانات الأساسية والمعلومات الطبية عن المرضى والأدوية ومواعيد الزيارات وما الى ذلك من تفاصيل ضرورية تهم كل من الطبيب والمريض.
مشاريع ويب جاهزة
  1. فكرة العمل الحر فري لانسر مثل الكتابة أو الترجمة مثلا
  2. فكرة انشاء المواقع الالكترونية وبناء المدونات
  3. تصميم المواقع وتعلم الفوتوشوب
  4. تقديم فيديوهات تعليم على اليوتيوب لتقديم المحتوى

شاهد ايضا: تمارين شد الجسم للرجال وما هي اهم الفوائد من هذه التمارين

افكار مشاريع web application

وهكذا عزيزي القارئ نكون قد عرضنا في ايجاز كافة التفاصيل الخاصة ب افكار مشاريع web application بالإضافة الى مشاريع HTML والمشروعات البرمجية المربحة ومشروعات الويب الجاهزة ونرجو ان يكون المقال قد تمكن من مساعدتك للعثور على فكرة مثالية مناسبة لك لتنفيذ مشروعك والبدء به.

_________________________________________________________________________________________

المصدر:

Thestreet

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.